الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مؤسسته تهدد كيانات كبرى».. شاب عربي يثير إعجاب بيل جيتس

بيل جيتس
بيل جيتس

استطاع مصطفى سليمان، وهو شاب من أصول عربية وشريك مؤسس لشركة "دييب مايند"، المملوكة لجوجل منذ تسعة أعوام، إثارة مشاعر الإعجاب لدى الملياردير بيل جيتس، إذ قام بتأسيس شركة تقوم على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكنها مع الوقت تهديد وجود كيانات كبرى.

شركة الشاب العربي

تسمى الشركة التي أسسها الشاب العربي باسم "إنفليكشن"، وهي متخصصة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة الإنسان في البحث عما يريد.

رأي بيل جيتس في شركة الشاب العربي

قال عنها بيل جيتس، إنه معجب بها كثيراً، لكونها تحقق العرض الذي كان يرغب فيها، وهي أن توفر الشركات الكبرى مساعد رقمي مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي، لاستخدامه لمساعدة البشر في البحث عما يريد عبر المنصات التقليدية.

تعمل شركة إنفليكشن، على تطوير الاقتراح ذاته الذي ذكره بيل جيتس وكان يحلم بتوفيره، وهي شركة ناشئة في طريقها لطرح مساعد ذكاء اصطناعي رقمي يمكنه مساعدة البشر في البحث عبر المنصات المختلفة.

صاحب الشركة

قال الرئيس التنفيذي للشركة الصغيرة الناشئة مصطفى سليمان، والمشارك في تأسيس شركة "Deep Mind" المملوكة لجوجل، إن شركة إنفليكشن ستوفر صديق ذكاء اصطناعي يرافقك الإنسان في مهمة البحث عبر المنصات التقليدية، وهو ما يحقق السعادة والراحة له.

وأضاف، أنه لا يمكن التأكيد الآن على توفيره بشكل نهائي، ولكن الشركة تعمل على تطويره لتحقيق الهدف من وجوده، وهو أن يكون ملازم لك في جلساتك الإلكترونية والرقمية، بحيث يوفر لك كل ما تطلبه منه.

من هو الشاب العربي

يذكر أن سليمان، هو شاب من أب سوري، لكنه تزوج من بريطانية بعدما سافر إلى بريطانيا قبل عام 1984، وبعد الزواج أنجبت الأم سليمان وحصل على الجنسية البريطانية.

خلال مؤتمر "AI Forward 2023"، أقيم منذ أيام، قال بيل جيتس عن الشركات الكبرى إنها مهددة بالتراجع مقابل بعض الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في عالم الذكاء الاصطناعي.. روبوت يتحدث بالعامية المصرية