الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر حسني ومي عز الدين أبرزهم.. نجوم الفن يظهرون في أفلام ديزني بالذكاء الاصطناعي

فنانين مصريين في ديزني
فنانين مصريين في ديزني

أبدع مصمم جرافيك يدعى «إيهاب محمد توفيق» في رسم الفنانين المصريين مثل أبطال أفلام ديزني من خلال الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي، واشتهرت تصاميم الشاب عبر منصات التواصل الاجتماعي لأنه أتقن في ظهور الشخصيات بشكل خرافي لتعرض وكأنها فيلمًا حقيقًا

فيلم الفار الطباخ

انتشرت عدد كبير من تصاميم الذكاء الاصطناعي عبر السوشيال ميديا، إذا بدأ المُصمم المصري رسم شخصيات فيلم ديزني الشهير بـ فيلم الفار الطباخ والذي اشتهر بطبخة الخلطبيطة بالصلصة وواتبدل في هذا الفيلم الشيف العالمي اجوستي جوستو بالفنان ماجد الجدواني.

الفار الطباخ

فيلم علاء الدين بقنية الذكاء الاصطناعي

وفي فيلم علاء الدين استعان المُصمم بالفنان فتحي عبد الوهاب ليكون بديل الساحر جعفر، وعلاء الدين بمحمد إمام، وكان الجني الذي خرج من المصباح يتمثل في شخصية الفنان أحمد مكي، أما الأميرة ياسمين فكانت لدينا الشربيني.

فيلم سنو وايت

كما صُمم في فيلم ديزني الشهير بـ سنو وايت الأميرة مي عز الدين وتامر حسني الأمير الذي انقذها، أما الساحرة الشرير فكانت غادة عبد الرازق وضيفة الشرف اسعاد يونس.

حقق المُصمم إيهاب أحمد توفي شهر واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث قدم لمتابعينه جوائز لمن يفوز بالسؤال ليكون أول شخص يختار الشخصية التي يردها والفيلم الذي يرده.

تعليقات السوشيال ميديا

«الأفكار دي لازم تتنفذ بحذافيرها.. أنا خلاص شفته كفيلم ومستنيه ينزل»

«تصدق رغم أني ملامح دينا الشربيني في دماغي طول عمرها بعيده عن ياسمين أيقونه الجمال الكرتوني بالنسبالي بس احييك انها لايقه جدا فعلا على عكس المتوقع».

«جميل جدا، واختياراتك في الممثلين موفقة جدا وملائمة للشخصية الصراحة مبدع».

«ممكن تعمل سندريلا وهالة صدقي في دور مرات ابوها وعائشة بن أحمد أو مايان السيد في دور سندريلا ونانسي صلاح في دور واحدة من أخواتها هي ونور قدري وحازم إيهاب او أحمد عز في دور الأمير».

اقرأ أيضا: «اعرف درجاتك».. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 بمحافظة القاهرة

موضوعات متعلقة