الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:26 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تلتقي بعدد من المصريين بالخارج ضمن برنامج «ساعة مع الوزيرة»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء مبادرة "ساعة مع الوزيرة" التابعة لوزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والتي تستهدف متابعة أوضاع المصريين في الخارج، وبحث مشكلاتهم والعمل على حالها، بالإضافة إلى الاستماع إلى أفكارهم ورويتهم في عملية التنمية المستدامة التي تقوم بها مصر، كنوع من أنواع المشاركة بين الجاليات والوطن الأم.

التقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، بعدد من أبناء الجاليات المصرية، في "نيوزيلندا، وسنغافورة، وتايلاند"، وذلك ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، حيث شارك اللقاء كل من ممثلي وكبار مسئولي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية هم: "الجوازات، السجل المدني، المعاشات، الجمارك، هيئة الاستثمار، البنك الاهلي.

اقرأ أيضًا: موعد إنطلاق معسكرات المبادرة الرئاسية «أتكلم عربي»

من ناحيتها، قدمت "وزيرة الهجرة" الترحيب بجميع المشاركين في مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، من المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يتمثل في لقاء عائلي، ولذلك نحرص على المناقشة باستفاضة حول كل ما يخص المصريين بالخارج، حيث أن المصريين بالخارج في قلب اهتمامات القيادة السياسية، كذلك ضرورة التواصل معهم بشكل مستدام أمرًا ضروريًا.

وزيرة الهجرة

دور مؤسسات الدولة في متابعة المصريين بالخارج

أشارت السفيرة "سها" إلى أن هناك تسيق وتعاون مع مختلف وزارات، ومؤسسات الدولة المصرية، كذلك عددًا من الجهات المعنية في بعض الشوؤن، وذلك في إطار خدمة المصريين بالخارج، بالإضافة إلى العمل على تلبية طموحاتهم، مشدده على أن جميع الجهات تقوم بالرد السريع والفوري على مختلف استفساراتهم، وذلك باعتبارهم ثروة بشرية تحرص الدولة علي تنميتها والاهتمام بها.

اقرأ أيضًا: سها الجندي تكشف إمكانية نشر التوعية الكافية بشأن «الهجرة غير الشرعية»

في سياق متصل، قامت "الجندي" باستعرض أبرز نتائج النسخة الرابعة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، والذي شهد حضورا كبيرا من المصريين بالخارج من أكثر من 56 دولة، مبينه أن فعاليات المؤتمر أكثر من 18 ساعة، حتى منتصف الليل يوم 31-7-2023، كذلك شهد حضور ما يقرب من ألف مصريًا من المغتربين على اختلاف أعمارهم.

لفتت إلى أن مؤتمر المصريين في الخارج تناول العديد من الأحاديث، وذلك بشأن الاقتصاد والسياسات النقدية، بالإضافة إلى إنشاء شركة الــمصريين في الــخارج، وكذلك علاقات مصر الدولية والاستحقاقات الدستورية المقبلة وأهمية مشاركة أبناء مصر بالخارج فيها.

أردفت أن تعظيم دور المصريين بالخارج بمنحهم حق المشاركة في مختلف الاستحقاقات، وكذلك أبرز الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج ومنها إدماج الطلاب المصريين العائدين من مناطق النزاع، باعتبار وزارة الهجرة رئيس اللجنة الوطنية المعنية بهذا الملف.