الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

انفجار نادر في الفضاء سيكون مرئيًا لمدة أسبوع.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وكالة ناسا أن النجم، المسمى T CrB، في نصف الكرة الشمالي للسماء على بعد 3000 سنة ضوئية من الأرض، قد ينفجر في وقت ما هذا العام، وسيضيء الانفجار السماء مثل النجم لمدة أسبوع واحد، ولم تشارك وكالة ناسا بعد موعدًا محددًا للعرض الكوني، لكنها توقعت حدوثه من الآن وحتى سبتمبر من هذا العام.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يُطلق على انفجار النجم اسم نوفا، وهو انفجار قصير يحدث مرة كل قرن، وسيتسبب في قيام T CrB بإخراج طبقاته الخارجية.

عندما تصل مادة النجم إلى درجة حرارتها القصوى، فإنها تطلق تفاعلًا نوويًا يخلق انفجارًا مروعًا يطلق ما بين 10000 إلى 100000 مرة من إنتاج الطاقة السنوي للشمس.

ويمكن أن تستمر معظم انفجارات نوفا لآلاف السنين، ولكن T CrB فريد من نوعه لأنه يكمل العملية الكاملة في أسبوع واحد فقط.

وقالت ناسا إنه عندما ينفجر نوفا، سيصل سطوعه إلى ذروته ويجب أن يكون مرئيًا بالعين المجردة لعدة أيام وما يزيد قليلاً عن أسبوع بالمنظار قبل أن يخفت مرة أخرى، ربما لمدة 80 عامًا أخرى.

موضوعات متعلقة