الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس

توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس
توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس

شهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي البطاطس، لدعم منظومة فحص واعتماد تقاوي البطاطس.

وعقب التوقيع على قال "القصير"، إن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية ومتميزة وشهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين.

وأكد، على ضرورة أن يكون هناك نتائج إيجابية وملموسة لمذكرة التفاهم على أرض الواقع في البحوث وإنتاج التقاوي وتطوير معامل الأنسجة.


ولفت إلى أهمية التعاون بين أجهزة الوزارة والاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل ولا سيما باستخدام التقنيات الحديثة، بما يعود بالنفع على المنظومة لتقليل فاتورة الاستيراد.


وأشار إلى أن المذكرة تستهدف دعم إنشاء منظومة مشتركة لفحص واعتماد تقاوي البطاطس عن طريق نقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية في مجال الاعتماد والتفتيش الحقلي وفحص الأمراض لتقاوي البطاطس، بجانب دعم إنشاء أو تأهيل معامل لزراعة الأنسجة وفحص الآفات والأمراض في تقاوي البطاطس، والحجر الزراعي، والعفن البني، والبساتين وأمراض النبات ووقاية النباتات.

وقع على مذكرة التفاهم عن وزارة الزراعة، الدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والمهندس برنارد كيريه عن اتحاد منتجي تقاوي البطاطس الفرنسي، كما حضر الاجتماع وتوقيع المذكرة بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

موضوعات متعلقة