الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:49 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفيرة مصر بتايلاند تلتقي بالمستشارة الاقتصادية لرئيس وزراء تايلاند

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت السفيرة هالة يوسف، سفيرة مصر لدى تايلاند، اليوم السبت، بالمستشارة الاقتصادية لرئيس الوزراء وممثلة التجارة لتايلاند Nalinee Taveesin حيث تناول اللقاء استكشاف فرص تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة.

وتناول اللقاء، الانتقال إلى مستويات أعلى في تعزيز العلاقات، خاصًة مع احتفال البلدين بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين هذا العام، والتي تأسست عام 1954 والبناء على ما تحقق على صعيد التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ 1350 مليون دولار في عام 2023، وتسهيل فرص أكبر لنفاذ السلع المصرية للسوق التايلاندي.

من ناحيتها؛ استعرضت السفيرة هالة يوسف، جهود تعزيز المناخ الاستثماري في مصر، والفرص المتاحة للاستثمار والتي توليها الحكومة المصرية اهتمامًا خاصًا، وأبرزها في مجالات الصناعات الغذائية، والطاقة الجديدة والمتجددة والإلكترونيات، وتوطين صناعة السيارات، وغيرها، كذلك الحوافز التي تمنحها الحكومة للمستثمرين المحليين والأجانب على السواء.

ومن من ناحية آخرى؛ أعربت المسؤولة التايلاندية عن اهتمام بلادها البالغ بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والإستفادة من موقع مصر الاستراتيجي واتفاقيات الشراكة والتجارة الحرة التي نسجتها مصر مع مختلف مناطق العالم خاصة القارة الأفريقية.

هذا، وأكدت أن مصر تأتي ضمن قائمة الدول ذات الأولوية لتايلاند على ضوء الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون المشترك، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الفني.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار تسير في الاتجاه الصحيح

كما ثمنت النتائج التي حققتها مصر في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وتطلعهم إلى الاستفادة من إمكاناتها. كما أبرزت اهتمام تايلاند برفع معدلات التدفق السياحي بين الجانبين لما يتمتع به البلدان من مواقع سياحية وتراثية وأثرية هامة، منوهة بالمكانة الخاصة لمصر كمقصد سياحي لدى التايلانديين.

موضوعات متعلقة