الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:23 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال قمة الرئيس السيسي مع القادة الأوروبيين اليوم

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

نشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمى، صورًا لتوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من الاتفاقيات على هامش القمة المصرية الأوروبية بالقاهرة مساء اليوم الأحد.

ملخص الاتفاقيات التي وقعها الرئيس السيسي اليوم

• ووقع الرئيس السيسي، ورئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكس"، على الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى بين مصر واليونان، كما وتم التوقيع على الإعلان المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى لإطلاق مسار ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

• كما وشملت القمة توقيع الرئيس السيسى ورئيسة الوزراء الإيطالية على مذكرة تفاهم في إطار تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا.

• واتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية ووزارة التعاون الدولى بشأن برنامج تقدم الدعم الفني للمناطق الصناعية الخاصة بصناعة الجلود والأثاث والرخام.

• كما وتم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ووزارة الدولي ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بشأن تعزيز حقوق المعاقين ودمجهم في المجتمع.

• وتم التوقيع أيضًا على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم الإيطالية للتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهنى.