الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 08:49 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واقعة عنصرية في موقعة إنترميلان ونابولي بالدوري الإيطالي.. ما القصة؟

إنتر ميلان
إنتر ميلان

شهدت مباراة إنتر ميلان ونابولي، في الدوري الإيطالي أمس الأحد، واقعة عنصرية مؤسفة، وذلك بعدما استخدم المدافع فرانشيسكو أتشيربي إهانة عنصرية ضد خوان جيسوس مدافع فريق نابولي.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة إنتر ميلان ضد نابولي، التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب جوزيبى مياتزا، ضمن مباريات الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإيطالي.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" أن هناك تحقيق منتظر لتحديد الكلمات الدقيقة التي استخدمها فرانشيسكو أتشيربي لاعب الإنتر بعد مشاجرة مع خوان جيسوس لاعب نابولي قرب ربع ساعة من الشوط الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، شوهد خوان جيسوس وهو يتحدث إلى الحكم فيديريكو لا بينا ويشير إلى شارة "إبعاد العنصرية" الموجودة على قميصه، مدعيًا أن أتشيربي وجه له بعض الإهانات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة اتخاذ إجراء ضد أتشيربي، فإنه سيكون عرضة لخطر إيقافه لعشر مباريات بموجب المادة 28 من قانون العدالة الرياضية.

وأوضحت، أنه سيكون هناك إجراءات قضائية حيث يأخذ القاضي في الاعتبار تقرير حكم المباراة، وإذا تأكدت الإهانة، فسيواجه فرانشيسكو أتشيربي إيقافا شديدا عن منافسات كرة القدم.

وواصل إنتر ميلان صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة، بفارق 14 نقطة كاملة عن ميلان الوصيف، ورفع نابولي رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا