الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية وكيل تعليم البحيرة يدشن فاعليات معارض ختام الأنشطة التربوية على مستوى المديرية انتظام توريد الذهب الأصفر.. 560 طن قمح لشون وصوامع البحيرة خبير: التحول الاقتصادي يستغرق وقتا لتحقيق نتائج إيجابية قابلة للقياس نجوم لهم بصمة.. عبد الفتاح الجارم أسطورة الجيل الذهبي للاتحاد السكندري التخطيط: 11,6 مليار جنيه استثمارات موجهة لتنفيذ 478 مشروعًا تنمويًا باسيوط خبيرة أممية تطالب الدول بتنفيذ استراتيجيات وسياسات أكثر دعمًا لذوي الإعاقة مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية بالغربية محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور أم القرى ويزيل جميع معوقات المرافق محافظ الغربية يعلن بدء العمل في تأهيل ورصف طريق الشين قطور أمريكا في مرمى نيران روسيا.. خطة جديدة لدعم أوكرانيا عسكريًا مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم

التخطيط: انخفاض الأسعار خطوة أساسية للتأثير على معدلات التضخم

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، مساء اليوم الإثنين، أنه من المهم أن يشعر المواطن بانخفاض أسعار السلع الغذائية وخاصة الأساسية منها بالأسواق، مشيرا أن ذلك خطوة مهمة للتأثير على معدلات التضخم.

وتابعت السعيد إنه كلما ارتفعت أسعار السلع الأساسية يسهم ذلك في إحداث العديد من التأثيرات السلبية، منها ارتفاع معدلات التضخم، مؤكدة أنه من مصلحة التجار والصناع والمستهلك، أن تتراجع الأسعار لانخفاض معدلات التضخم، وهو بدوره يسهم في تحسين الاقتصاد المصري.

وجاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، لاجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، اليوم الاثتين، وذلك بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وعددا من المسؤولين.