الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية لـ«الطريق»: مصنع سكر أبو قرقاص لم يغلق

اللواء عصام بديوي
اللواء عصام بديوي

أكد اللواء عصام بديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر للصناعات التكاملية أن مصنع سكر أبو قرقاص لم يجر إغلاقه من قبل وما ردده البعض مجرد شائعات مغرضه، قائلًا: الموضوع باختصار شديد يتلخص في نقص كمية قصب السكر والبنجر التي يتم توريده للمصنع لا يغطي تكلفة تشغيل المصنع وبناء عليه تم التواصل مع الجهات المعنية بالدولة وتم تحويل الكمية المحدودة لمصنع جرجا وفوجئنا بتروح بعض الشائعات المغرضة من البعض بأن المصنع تم إغلاقه وهذا عار تماما من الصحة.

وكشف عصام بديوي في تصريح خاص لجريدة الطريق أنه جرى افتتاح أربعة أقسام حديثة بمجمع مصانع سكر أبو قرقاص ومنها شبكة تنقية البنجر من الأتربة تساهم في التصنيع المحلي بشركة السكر بنسبة 95بالمائة

منها مخزن لمصبعات البنجر بتكلفة ٣ ملايين جنيه حتي تكون صالحة التصدير

وإنشاء مخزن اللب الطري وتم تطوير منسوب السفلي في المصنع لكي يتم توفير الطاقة الإنتاجية.

وينتج المصنع ٣٠مليون لترا من الكحول سنويا ويتم تصديره لإيطاليا عن طريق المراكب النيلية بالميناء وينتج المصنع حوالي ٣٠ ألف طن علف بنجر يتم تصديرهم للخارج.

وأضاف بديوي أن العام الحالي سوف يستهدف تشغيل المصنع لأطول فترة وأنه حريص كل الحرص على تنفيذ توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء للاهتمام بالصناعة المحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية انتهاء أزمة السكر خلال أسبوعين بعد زيادة معدل إنتاج السكر من البنجر والمصانع المختلفة.

وأوضح البديوي خلال جولته بمصنع أبو قرقاص لإنتاج السكر بالمنيا لمتابعة بدء توريد محصول البنجر بمشاركة المركز الاعلامي بوزارة التموين إن قطاع مصانع أبو قرقاص بالمنيا يستهدف إنتاج 70 ألف طن سكر للدولة سنويا ، بخلاف 35 ألف طن سكر للغير، و٣٠ الف طن علف بنجر للتصدير، إضافة إلى 30 مليون لتر كحول سنوياً.

وأوضح أن المصنع يستهدف تحقيق صافي أرباح خلال الموسم الجاري من موسم بنجر السكر مقارنة بالموسم الماضي والذي تم خلاله تحقيق صافي أرباح 350 مليون جنيه من بنجر السكر.

ونوه البديوي على إضافة 5 مراحل جديدة بالمصنع لاستخلاص السكر من البنجر تتضمن جهاز كبس العلف بتكلفة 20 مليون جنيه، بما يتوافق مع احتياجات الأسواق التصديرية والحصول على سعر جيد.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، إلي إنشاء مخزن ذو تهوية عالية بتكلفة 3 ملايين جنيها، مع تصنيع جهاز فصل الاتربة بتكلفة 10 ملايين جنيها وفي حالة استيراد هذا الجهاز كان سيتم دفع 25 مليون جنيه وأخيرا تطوير المرحلة الأخيرة من التصنيع و"المنسوب صفر" بتكلفة 3 ملايين جنيها.

ولفت البديوي إلى أن عدد العمال بالمصنع يبلغ 1115 عاملا، مشيرا إلى أن موسم بنجر السكر كان يستمر شهرين فقط خلال المواسم السابقة، إلا أنه أصبح يستمر لنحو 5 أشهر خلال الموسم الجاري، مع استمرار عمليات توريد المحصول من المزارعين.