الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خسائر الاحتلال الإسرائيلي من استهداف حزب الله لـ «كريات شمونة»

جانب من قصف حزب الله
جانب من قصف حزب الله

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الأضرار نتيجة إطلاق حزب الله صواريخ صباح اليوم باتجاه "كريات شمونة"، تقدّر بعشرات الملايين.

وذكرت أنّ الرشقات الصاروخية، والتي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان، أدت إلى تدمير مصنع للورق بصورة كاملة، إضافة إلى تضرّر عشرات الوحدات الاستيطانية بشدّة.

مراسل "القناة 12" الإسرائيلية، غاي فارون، شدّد على أنّ ما أطلق اليوم صواريخ ثقيلة الوزن مع الكثير من المواد المتفجرة وتسببت بأضرار فادحة، لافتاً إلى أنها "ليست الصواريخ التي اعتدنا رؤيتها في الجولات خلال الأشهر الأخيرة".

وأشار إلى أنّ هناك أضرار لأكثر من 20 شقة في حي استيطاني واحد من جراء صاروخ واحد، مضيفاً "هناك المزيد" في إشارة إلى وجود أضرار أخرى.

يأتي ذلك ضمن جملة من الاعترافات الإسرائيلية بما خلّفه ردّ المقاومة على جريمة الاحتلال بحق الأطقم الطبية في بلدة الهبارية جنوبي لبنان مساء أمس، من خسائر في "كريات شمونة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع إصابات، مشيرة إلى أنّ طواقم الإطفاء اتجهت إلى مكان سقوط الصواريخ حيث اندلعت النيران.

وقال رئيس السلطة المحلية في المستوطنة إنّ "صفارات الإنذار أطلقت 5 مرات وأُطلق 30 صاروخاً من لبنان، معظمهم سقطوا في كريات شمونة وأصابوا بشكل مباشر منازل ومصانع وسيارات".

وتابع "هُوجمنا بعشرات الصواريخ ومن الخطر الوجود هنا ولو لدقيقة ولذلك طلبت من الجيش إغلاق كريات شمونة بالقوة"، متوجهاً إلى الإسرائيليين هناك بحثّهم على البقاء في الأماكن المحصّنة لأنّ "الحدث لم ينتهِ بعد وهناك خشية من إطلاق إضافي للصواريخ".

اقرأ أيضًا: إسرائيل تشتعل من موقف واشنطن بـ «مجلس الأمن».. ماذا يحدث الكنيست؟

بدوره، أقرّ مراسل "القناة 12" الإسرائيلية في الشمال أنّه "صباح غير سهل في كريات شمونة، الكثير من الصواريخ والكثير من الأضرار في الممتلكات"، موضحاً أنّ الصواريخ أطلقت من لبنان في 7 ساحات مختلفة في اتجاه "كريات شمونة"، وذلك في تعليقه على عملية المقاومة.