الطريق
الأحد 26 مايو 2024 03:21 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول طبق من الكحك جانب كوب من الشاي بالحليب

الكحك
الكحك

قالت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية هناك تأثير على صحة الجسم، تناول طبق من الكحك والغريبة مع كوب من الشاي باللبن صباحا على صحة جسمك.

وأضافت في تصريح خاص لـ"الطريقطن بشكل عام، لا ينصح بتناول كمية كبيرة من الكعك والغريبة مع كوب من الشاي باللبن كوجبة إفطار منتظمة، لأن ذلك قد يسبب بعض الآثار الجانبية السلبية على صحة جسمك.

وذلك لعدة أسباب:
1. نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون:
يحتوي الكعك والغريبة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، وإفراط تناولهما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
يمكن لقطعة واحدة من الكعك أو الغريبة أن تحتوي على ما يصل إلى 200 سعر حراري.
2. نسبة عالية من السكر:
يحتوي الكعك والغريبة على نسبة عالية من السكر، وإفراط تناوله قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، خاصة عند مرضى السكري.
يمكن لقطعة واحدة من الكعك أو الغريبة أن تحتوي على ما يصل إلى 30 جراما من السكر.
3. نسبة قليلة من العناصر الغذائية:
لا يحتوي الكعك والغريبة على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الفيتامينات والمعادن.
ينصح بتناول وجبة إفطار غنية بالعناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، لتزويد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها.
4. الشعور بالخمول:
قد يؤدي تناول كمية كبيرة من الكعك والغريبة مع كوب من الشاي باللبن إلى الشعور بالخمول والتعب بعد تناولهما، لذلك ينصح بتناول وجبة إفطار خفيفة وصحية.
5. صعوبة الهضم:
قد يسبب الكعك والغريبة صعوبة في الهضم، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.