الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر ونائب رئيس أندونسيا يبحثان الوضع في قطاع غزة

جانب من لقاء السفير المصري
جانب من لقاء السفير المصري

التقى السفير ياسر الشيمي، سفير جمهورية مصر العربية لدى أندونيسيا، اليوم السبت، بالدكتور معروف أمين، نائب رئيس جمهورية أندونيسيا، حيث نقل له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمنياته لشعب وحكومة أندونيسيا بمزيد من التقدم والازدهار، وتحيات فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، مشيراً إلى علاقات التعاون الطيبة التي تجمع البلدين، ومعربا عن تطلعه للعمل مع المسئولين الاندونيسيين لخدمة المصالح المشتركة.

هذا، وتناول اللقاء؛ آفاق متنامية للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات ، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجارى، والتعاون العلمي والتبادل الطلابي وتنظيم دورات تدريبية وتعظيم الاستفادة من المنح الدراسية.

كما قام السفير المصرى باستعراض التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: إنطلاقه جديدة لوزارة الري في مجال إدارة توزيع المياه بمصر

من ناحيته؛ طلب نائب رئيس جمهورية أندونيسيا، نقل خالص تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتح السيسي، مشيراً إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، واهتمامه بتعزيزها وحرصه على تطويرها، كما أشاد بالتنسيق والتعاون القائم بين البلدين في تقديم كافة اشكال الدعم والاغاثة والمساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني.