الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 09:09 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء عملية جديدة في غزة

غزة
غزة

اندلعت معارك عنيفة، اليوم الخميس، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إعلان إسرائيل عن عمليات عسكرية جديدة.


وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال إن «الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية حملة عسكرية مباغتة في وسط قطاع غزة.. وأغارت طائرات حربية وقطع جوية على العشرات من البنى التحتية الإرهابية فوق الأرض وتحتها».


وشمل العدوان الإسرائيلي على وسط قطاع غزة غارات للطيران الحربي وقصف من القوات البحرية، بحسب بيان جيش الاحتلال.


وقال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، إن «إسرائيل ستستمر بتعميق عملياتها في رفح ودير البلح والنصيرات»، معلنا أن جزءا من هذه العمليات بدأ اليوم.
وتعليقا على الأنشطة العسكرية في النصيرات وسط قطاع غزة رفض سموتريتش التطرق إلى تفاصيلها مكتفيا بالقول «الجيش يستمر في العمل، سنقوم بتفكيك حماس ونواصل زعزعة استقرار قطاع غزة».


وتدور معارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مناطق المغراقة والزهراء وشمال جسر وادي غزة وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن جيش الاحتلال نفذ أحزمة نارية مكثفة واستعان بالمدفعية ورشاشات الطيران المروحي وقذائف دخانية خلال الاشتباكات في وسط قطاع غزة.
كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أبراجا سكنية في مدينة الزهراء ودمرت مسجدين في غارات على شمال وغرب مخيم النصيرات.


ووفق هيئة البث الإسرائيلية اعتبر الوزير الإسرائيلي المتطرف سموتريتش أن قرار دخول رفح جنوبي القطاع من القرارات الصائبة، وقال: «يجب أن نزيد الضغط العسكري هناك»، معترفا أن المعاملة الإنسانية تدار بطريقة سيئة للغاية.


وسحبت إسرائيل معظم قواتها البرية من جنوب غزة هذا الأسبوع بعد أشهر من القتال، لكنها ما زالت تقول إنها تخطط لشن هجوم على رفح في جنوب القطاع حيث يوجد الآن أكثر من نصف سكان غزة.