الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:55 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يسرق المال من أجل أهله.. حكاية لص الغلابة

تعبيرية
تعبيرية

لم يكن يسرق رغبة في حب المال، أو لأجل شخص واحد فقط، لكنه سرق من أجل القرية بأكملها، وتناسى بأنه لا تجوز السرقة للإنفاق على الفقراء، وأن رزقهم على خالقهم، وإن الغاية الحسنة لا تبرر الوسيلة المحرمة.

كانت أحداث تلك الواقعة عندما اختمرت فكرة سرقة سوبر ماركت داخل رأس اللص، وبعد أن رسم خطته وتسلل داخل السوبر ماركت بخفة ونشاط، وبينما كانت عقارب الساعة تتمايل إلى الرابعة، وبسرعة شديدة ذبح 10 دجاجات وغلفهم داخل أكياس سوداء.

وأخذ يجول السوبر ماركت بخفة وحذر، ذهابا وجيئة بحثا عن أموال حتى لا يشعر به أحد، ثم قفز من نافذة التي تطل على السوبر ماركت يبحث في أرجاء المكان، وما إن وقعت عيناه على حقيبة جحظت عيناه، وتسارعت دقات قلبه فرحا حيث إنها مليئة بالمال الذي بلغ 112 ألف جنيه.

وبمكر الثعلب، وسرعة الغزال سابقت قدماه الرياح، وترك الـ10 دجاجات وهرول مسرعا، وفي الصباح الباكر اكتشف صاحب السوبر ماركت السرقة، وتوجه إلى مركز شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية، وتقدم ببلاغا وخلال ساعات قليلة تمكن رجال المباحث من وقوع اللص.

وبعد تفريغ الكاميرات تبين أنه اللص المتهم مسجل خطر سرقات، واعترف بارتكابه الواقعة وأنه اشترى عجلين، وكمية من الأرز والبطاطس وتوزيعهم على أهالي قريته وبعد أن خدعهم بأن شخص منحها له لتوزيعها على الفقراء والغلابة.

باشرت النيابة العامة التحقيقات.