الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرفي على مخاطر الرموش الصناعية بالعيون

الرموش الصناعية
الرموش الصناعية
دائما تبدو عيون النساء ذات الرموش الطويلة والكثيفة، أكثر جاذبية وجمالا، وهو ما يدفع الكثيرات لاستعمال الرموش الصناعية، والتي لوحظ إنتشارها خلال الأونة الأخيرة، لكن ما يستلزم من الفتيات الإنتباه إليه هو الضرر الذي قد تلحقه الرموش الصناعية بالعيون. 
علم "الطريق" وبناءا على ما نوهت عنه صحيفة "ميرور" البريطانية، أن انتشار الرموش الصناعية الطويلة والإقبال يزداد عليها في مراكز التجميل، لكن الأمر ليس بسيطا ويحتاج وقتا وصبرا، إذ يجب لصق كل رمش صناعي على حدة فوق الرمش الطبيعي بواسطة مادة لاصقة خاصة، ويتم تطويل الرموش لتبدو وكأنها طبيعية.
وتقول الصحيفة، إن هذه العملية لوقت طويل نسبيا، فرموش الجفن العلوي فقط يتراوح عددها بين 150 و250 رمشا، وبالتالي فإن معالجتها قد يستغرق حتى ثلاث ساعات، مع الإشارة إلى أنه وبعد الانتهاء من لصق الرموش الصناعية، يجب أن تبقى جافة لمدة 24 ساعة على الأقل حتى تثبت وتلتصق جيدا، مما يعني عدم وصول الماء أو العرق إليها أو أن تبتل بأي طريقة كانت.

وتقول البروفسورة كريستيانا بايرل، مديرة مستشفى الأمراض الجلدية في مدينة فيسبادن الألمانية، إن هذا الالتهاب يسبب ألما وحكة شديدة في العين، ويكون مزعجا جدا، وأضافت أن الرموش الصناعية يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والأكزيما في المنطقة المحيطة بالعين، وإلى تورم الجفنين العلوي والسفلي لفترة مؤقتة.