الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:06 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روما تتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب ميلان

فريق روما
فريق روما

تأهل فريق روما بعد فوزه على ميلان في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الدوري الأوروبي لهذا الموسم 2023/2024.

وأقيمت المواجهة على ملعب الأوليمبكو معقل الذئاب وذلك في إطار مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت موقعة الذهاب قد انتهت بفوز روما بهدف نظيف.

وفي الإياب حسم روما تأهله بتأكيد تفوقه بعدما حقق الفوز بهدفين دون رد، سجلهما جيانلوكا مانشيني الأرجنتيني باولو ديبالا.

بدأ فريق روما اللقاء بشراسة هجومية وذلك بحثًا عن تسجيل هدف مبكر وذلك من أجل تسهيل مهمته في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة الأوروبية.

نحج الذئاب بالفعل في تسجيل هدف مبكر وجاء عن طريق جيانلوكا مانشيني، حيث جاء الهدف بعدما ارتدت الكرة من القائم من تسديدة بيليجريني ليتابعها مانشيني ويسددها داخل الشباك.

بعد ذلك حاول ميلان تدارك المواقف وتسجيل هدف التعادل بالمباراة لكنهم فشلوا في التوغل إلى مناطق الذئاب الذين فرضوا سيطرتهم على وسط الملعب.

ومع حلول الدقيقة 22 نجح الأرجنتيني باولو ديبالا في إحراز الهدف الثاني وذلك بعدما تهيأت الكرة أمامه ليسددها براعة لتسكن شباك الروسونيري.

في شوط المباراة الثاني لم يتغير الأمر كثيرًا حيث نجح أصحاب الأرض في مواصلة السيطرة على مجريات اللعب، ولكن مع حلول الدقيقة 85 تمكن ميلان من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع ماتيو جابيا وجاء الهدف بصناعة من الجناح البرتغالي رافائيل لياو.

ليطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بعد ذلك بفوز روما بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين وحسم التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.