الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:13 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

بوابته للشهرة.. علاقة صلاح السعدني بصديق عمره عادل إمام

الفنان صلاح السعدني والنجم عادل إمام
الفنان صلاح السعدني والنجم عادل إمام

توفى منذ قليل الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، تاركا خلفه مئات الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة، والتي أثرت الحياة الفنية المصرية.

علاقة صداقة تجمع صلاح السعدني والفنان عادل إمام

وكان دخول الفنان صلاح السعدني إلى مجال الفن كان صدفة بحتة، جرت أحداثها في كلية الزراعة، وكان بطلها الزعيم عادل إمام.

ودرس النجم الراحل صلاح السعدني بكلية الزراعة، وزامله الفنان عادل إمام الذي كان رئيس لفريق التمثيل في الكلية وقتها، وقال السعدني في لقاء تليفزيوني سابق: “كان مالي ومال التمثيل".

وتابع: "أنا كنت منذ طفولتي وأنا أعد نفسي لأصبح مهندسا زراعيا، ومن أجل هذا الغرض التحقت بكلية الزراعة، ومضت الأمور على ما يرام إلى أن قادني قدري والتقيت الزميل عادل إمام وكان رئيس فريق التمثيل بالكلية، وقلب حياتي رأسا على عقب، فمن خلاله عرفت التمثيل، ومن هنا بدأت البحث عن إظهار الموهبة بداخلي”.

كيف أنقذ عادل إمام صديقه صلاح السعدني من الاعتقال؟

وفي لقاء سابق لـ صلاح السعدني، مع الكاتب الراحل مفيد فوزي، أكد أن الزعيم عادل إمام، أنقذه من السجن والاعتقال، وذلك من خلال نصيحة الزعيم له، بالدخول إلى عالم الفن، والابتعاد عن السياسة، حيث رأى الزعيم في السعدني أنه فنان موهوب منذ الوهلة الأولى، لذلك كان يصطحبه معه إلى المسرح، وينصحه بالمشاركة في الأعمال الفنية، حتى تمكن من إقناعه يومًا، وعرف السعدني طريقه ودخل عالم الفن.

وقال "السعدني" في لقائه مع الإعلامي مفيد فوزي: "الحقيقة التي لا يمكن إنكارها أنه لولا عادل إمام، ربما كنت حاليًا في السجن أو زعيمًا سياسيًا.. لا أعلم، ولكن الغالب أنني كنت سأكون في السجن".

اقرأ أيضا: دفتر عزاء.. نجوم الفن يودعون صلاح السعدني