الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:27 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية الأولمبي تكتسح تايلاند بخماسية في كأس آسيا تحت 23 عامًا

منتخب السعودية
منتخب السعودية

حقّق منتخب السعودية الأولمبي فوزًا ساحقًا على نظيره التايلاندي بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تُقام حاليًا في ملاعب قطر.

منذ صافرة البداية، فرض الأخضر السعودي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، ولم يمنح منافسه التايلاندي أي فرصة للتنفس، وبعد مرور (4) دقائق فقط، تمكنوا من افتتاح باب التسجيل، وذلك عن طريق اللاعب أيمن يحيى، بعدما تلقى عرضية مثالية من زميله هيثم عسيري. استغل أيمن مهاراته الفردية، ووضع الكرة بذكاء في شباك الحارس سوبو نويت راكيارت.
بعد تسجيل الهدف، خفّت حدة ضغط المنتخب السعودي قليلاً، ممّا أتاح الفرصة لمنتخب تايلاند لشنّ هجمات مكثفة بحثًا عن هدف التعادل. وسنح لمنتخب تايلاند العديد من الفرص الخطيرة خلال تلك الفترة، إلا أن صلابة دفاع السعودية وحارس مرماه المتألق سليم العبسي حالت دون هزّ شباكه. حيث تصدّى ببراعة لتلك الفرص، وأنقذ مرماه من هدف محقق في أكثر من مناسبة. وردّ لاعبو المنتخب السعودي بقوة على تلك الهجمات، ونجحوا في استعادة السيطرة على مجريات اللعب.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول، أضاف أحمد الغامدي الهدف الثاني بتمريرة متقنة من أيمن يحيى، حيث انطلق الغامدي بسرعة فائقة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة في شباك الحارس التايلاندي على يساره في الدقيقة (45+1)، وفي الدقيقة (45+7)، استغل عبد الله رديف سوء تمركز مدافعي تايلاند وأودع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، ليُعلن عن نهاية الشوط الأول بتقدم ساحق للمنتخب السعودي بثلاثية نظيفة.

وسار الشوط الثاني على نفس المنوال، مع استمرار الهيمنة المطلقة للمنتخب السعودي على مجريات اللقاء. ونجح عبدالله رديف في إكمال مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة (52)، بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.
وانهارت معنويات لاعبي تايلاند تمامًا بسبب نتيجة المباراة الكبيرة، فسيطر اليأس والإحباط على حركاتهم داخل أرض الملعب، وتحولت المباراة إلى استعراض سعودي بحت، ولم يجد الأخضر أي مقاومة من الفريق المنافس، فاستمر في هجومه المُنظم، ونجح النجم المتألق عبدالله رديف في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة (74)، مُكملًا هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" في هذه المباراة.

بهذه النتيجة عزّز المنتخب السعودي موقعه في صدارة المجموعة بوصوله إلى النقطة السادسة، مُقتربًا خطوة كبيرة من التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا. في المقابل، تجمد رصيد تايلاند عند 3 نقاط.