الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مصر حريصة على دعم التعاون مع جنوب السودان

مدبولي
مدبولي

عقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماعًا لمتابعة جهود تفعيل التعاون بين مصر وجنوب السودان، من حيث دعم جهود الشركات المصرية للبدء فى تنفيذ مشروعات مشتركة بين الجانبين.

وجاء الاجتماع بحضور كلا من سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير حسام عيسى، مُساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان، والدكتور هاني عاطف سويلم، وزير الموارد المائية والري، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي حرص مصر على دعم التعاون مع جنوب السودان عبر تنفيذ مشروعات التعاون المشترك، مؤكدا اهتمام مصر بدعم العلاقات التاريخية الوثيقة مع الأشقاء في جنوب السودان.

وأضاف أن رئيس الوزراء الحكومة المصرية، تنفذ بالفعل مشروعات تنموية في جنوب السودان، من خلال العديد من الجهات والوزارات، بالإضافة لمنح ومساعدات تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لجنوب السودان.

وأكد وزير الخارجية، أنه سيجرى خلال الفترة القريبة المُقبلة افتتاح عدد من المشروعات التنموية الكبرى، مثل فرع جامعة الإسكندرية في مدينة "تونج"، فضلا عن القيام بمشروعات واتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات التي يجرى الاستعداد للتوقيع عليها في أقرب وقت.