الطريق
الخميس 30 مايو 2024 06:33 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة كمال ينتقد العقوبات الأمريكية على كتيبة إسرائيلية: أوعوا تكونوا هتقطعوا عنهم المصروف

أسامة كمال
أسامة كمال

استعرض الإعلامي أسامة كمال، ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة من قرار أمريكا المرتقب بشأن فرض عقوبات على إحدى كتائب الجيش.

أضاف خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc" مساء اليوم الأحد، أن موقع أكسيوس الأمريكي، أكد أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي؛ سيعلن العقوبات خلال أيام؛ بسبب انتهاكاتحقوق الإنسان من جنود هذه الكتيبة.

ذكر أن العقوبات تتمثل في حرمان أفراد الكتيبة من التدريب العسكري في أمريكا، معلقًا بسخرية: "بجد؟ إيه العقوبة الجامدة دي؟ حرام عليكم. كنت فاكركم هتسجنوهم أو تعدموهم، لكن الحرمان من التدريب دة كتير كتير أوي يا أمريكا. اوعوا تكونوا هتقطعوا عنهم المصروف كمان".

أوضح أن هذه الكتيبة؛ ينضم إليها المستوطنين اليمينيين المتطرفين الذين يُرفض انضمامهم في بقية الوحدات، مشيرًا إلى مقتل هذه الكتيبة لـ مُسن يسمى عمر أسعد في يناير 2022؛ وهو أمريكي فلسطيني عمره 78 سنة – وقت مقتله – وتم اعتقاله في ظروف غير إنسانية ثم قتله.

أشار إلى اعتراف الجيش الإسرائيلي بالفشل الأخلاقي للقوات في واقعة "عمر أسعد"، ولكن تم توبيخ قائد الكتيبة وطرد قائد السرية وقائد فصيلة الجنود؛ وإنهاء التحقيق الجنائي بدون محاكمة؛ متسائلا: "فيه كام عمر أسعد فلسطينى مش امريكاني ماتوا بنفس الطريقة ومحصلش تحقيق أصلا"؟