الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرعاية الصحية يتفقد موقع المستشفى الافتراضي بالإسماعيلية

خلال الجولة التفقدية
خلال الجولة التفقدية

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الأثنين، موقع إنشاء المستشفى الافتراضي الجديد التابع للهيئة في محافظة الإسماعيلية.

أثناء الجولة التفقدية، أكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن المستشفى الافتراضي ستضم وحدات 9 عيادات متكاملة للتطبيب عن بُعد (Tele-medicine)، و4 مجموعات لخدمات العناية المركزة عن بُعد (Tele ICU)، وبرنامج للطب القلبي عن بُعد (Tele-Cardiology)، ومؤكدًا أن المستشفى الافتراضي تمثل طفرة في عالم الرعاية الصحية، وستقدم خدماتها التخصصية لأكثر من مستشفى تابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية الصحية المستدامة 2030.

وأضاف أنه تأتي هذه الخطوة في إطار التزامنا بتطوير وتعزيز البنية التحتية الصحية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع، ويهدف المستشفى الافتراضي إلى توفير رعاية صحية شاملة ومتميزة للمرضى في جميع أنحاء محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، مستخدماً في ذلك أحدث التقنيات والمعدات الطبية.

وأعرب "السبكي"، عن سعادته بالتقدم الذي تم في عملية الإنشاء حتى الآن، مشيراً إلى أهمية المستشفى في تعزيز القدرة الصحية للمواطنين وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما أكد على أن الهيئة مستمرة في التقدم في المستشفى وإتمامه وفق أعلى المعايير الطبية والتقنية.

وتابع: "نحن نتطلع إلى الانتهاء من المستشفى وإطلاق المستشفى الافتراضي ليصبح إضافة قيمة ونقلة نوعية لمجال الرعاية الصحية في مصر، وفقًا لرؤية واستراتيجية الهيئة في تحسين الخدمات الصحية وتوفيرها للجميع بكفاءة وفعالية".

اقرأ أيضًا: النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم.. ما القصة؟

ورافق الدكتور أحمد السبكي، خلال زيارته اليوم إلى محافظة الإسماعيلية، عدد من قيادات الهيئة ورؤساء الإدارات المركزية ومدراء الإدارات العامة ومشرفي العموم، بالإضافة إلى قيادات الفرع ومدراء الإدارات والمنشآت الصحية المختلفة التابعة لفرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية.

موضوعات متعلقة