الطريق
الأحد 23 يونيو 2024 05:41 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرابر المغربي حليوة يتعاون مع الجراند طوطو والجزائري رضا الطلياني في ألبوم ”شامبيون” القومي للسينما يقيم ورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية وزيرة الثقافة تشهد الحفل السنوي لمعهد الباليه على المسرح الكبير بدار الأوبرا ”الزراعة”: التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو إيقاف أعمال حفر مخالفة في المنشية الكبرى بكفر شكر وكيل شباب رياضة القليوبية يواصل جولاته المفاجئة لتفقد أنشطة حمامات السباحة نصائح مهمة لو هتعملى بوتوكس قبل الفرح أبرزها عصير البنجر.. مشروبات تقوى ذاكرة طالب الثانوية العامة فان دايك يفتح النار على حكم مباراة هولندا وفرنسا في يورو ٢٠٢٤ لإدارة الدورة الشهرية غير المنتظمة.. تعرفى على وضعيات يوجا المناسبة لاجتيازها متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة أهالي المحتجزين في غزة: لن تكون هناك صفقة تبادل دون سقوط حكومة نتنياهو

«سي آي كابيتال» تتوقع ارتفاع سعر صرف الجنيه بنحو 20% مقابل الدولار

الجنيه المصري
الجنيه المصري

قال بنك الاستثمار «سي آي كابيتال» إن التغطية الحالية للواردات تمثل 6 مرات مقابل أعلى مستوي والبالغ 10 مرات في فبراير 2020 و 4.7 مرة في عام 2023.

أضاف البنك في تقرير له، أن إجمالي احتياطي العملية الأجنبية يعكس ارتفاعا محتملا بواقع 20% في العملة المحلية من القيمة المتداولة حاليا والبالغة 48.50 جنيه.

وتوقع التقرير أن ترتفع العملة المحلية مجددا ولكنه من غير المتوقع أن تحقق العملة المحلية التقييم العادل إلا في حال عودة التدفقات التشغيلية النقدية بالعملة الأجنبية إلى مستويات العام المالي 2021/2022.

ويشمل تحقيق ذلك عودة إيرادات قناة السويس وأنشطة السياحة وإيرادات تحويلات الوافدين إلى مستويات العام المالي 2021/2022 والبالغة 52 مليار دولار والمتوقع استعادتها خلال 8 إلى 10 شهور.