الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي.. صور

وزير النقل والسفير الفرنسي
وزير النقل والسفير الفرنسي

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، يرافقه السفير "إيريك شوفالييه"، سفير فرنسا بالقاهرة، بجولة تفقدية لمشروعى القطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية ال جديدة)، والخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك لمتابعة مستويات الخدمة المميزة المقدمة لجمهور الركاب.

أثناء الجولة، حرص وزير النقل والسفير الفرنسي على شراء تذاكر ركوب القطار الكهربائي الخفيف قبل التوجه لإستقلاله حتى المحطة المركزية عدلى منصور، والتى تم تنفيذها على مساحة 15 فدان، والتي يتم تبادل الخدمة فيها بين خمس وسائل نقل مختلفة وهي (محطة لمترو الانفاق - محطة للقطار الكهربائي - محطة سكك حديدية (السويس/عين شمس) - محطة للسوبرجيت وأتوبيس المطار - موقف الأتوبيس الترددي عدلى منصور/السلام.

واستقل وزير النقل والسفير الفرنسي بالقاهرة الخط الثالث للمترو حتى محطة جامعة القاهرة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، والذي يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة والذي تم تنفيذة على أربعة مراحل تم تشغيل المرحلة الأولى في المسافة من محطة العتبة حتى محطة العباسية بطول 4,4 كم وعدد (5) محطات.

استعرض وزير النقل أعمال التشغيل التجريبي بدون ركاب التي تجري حاليا للجزء الثالث الأخير(3C ( في المسافة من محطة التوفيقية، وحتى محطة جامعة القاهرة للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، كذلك يتم تسيير القطارات لعمل الإختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع تمهيداً لتشغيله تجريبيا بالركاب خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا: وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الليتواني تعزيز التعاون بين البلدين

من ناحيته، أكد السفير الفرنسي بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الفرنسية، مشيداً بما يتحقق علي أرض مصر من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل.