الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:16 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

الدفاع المدني ينفذ دورة تدريبية بمركز شباب الشيخ والي

دورة تدريبية بمركز شباب الشيخ والى
دورة تدريبية بمركز شباب الشيخ والى

نفذت مديرية الشباب والرياضه الممثلة فى إدارة التنمية الشبابية لفرق الجوالة أمس دورة تدريبية فى الدفاع المدنى بمشاركه17 مشارك من أعضاء شباب الشيخ والى،وتناول الدورة التدريبية:النقيب صبحى طه من إدارة الحماية المدنية، بمركز الشباب.

صرح بذلك الكابتن بهاء شوقى مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الوادى الجديد.

وأوضح شوقى أن الفعاليات بدأت بتدريب الشباب "أعضاء فرق الجوالة والجوالات" على الإستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث، ابتداء بجزء العملى للفرق وأهم التدريبات كانت: إخماد الحرائق البسيطة، وحصر الحرائق الكبيرة، ومكافحتها حتى حضور الدفاع المدني، وكيفية التعامل واستخدام وسائل الإطفاء مثل طفايات الحريق وبطاطين الحريق، وخراطيم المياه.

كما تتصمنت التدريبات كيفية إرشاد سيارات الإطفاء لموقع الحريق والمساعدة في عمليات الإطفاء، إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، إنقاذ وإخلاء المصابين وإزالة الأنقاض، المشاركة في عمليات الإخلاء والإيواء والإغاثة، المشاركة في إعداد وتجهيز معسكرات الإيواء العاجل للمتضررين.،

و أضاف أن الهدف من الدورة التدريبية هو ضمان فعالية وجاهزية المتطوعين من أعضاء فرق الجوالة والجوالات وحصولهم على الإعداد والتجهيز والتنظيم المناسب حتى يكونوا مساندين فعالين للدفاع المدني والحماية المدنية في الحالات الطارئة وفي حالة حدوث الأزمات والكوارث.