الطريق
الأحد 23 يونيو 2024 04:10 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرابر المغربي حليوة يتعاون مع الجراند طوطو والجزائري رضا الطلياني في ألبوم ”شامبيون” القومي للسينما يقيم ورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية وزيرة الثقافة تشهد الحفل السنوي لمعهد الباليه على المسرح الكبير بدار الأوبرا ”الزراعة”: التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو إيقاف أعمال حفر مخالفة في المنشية الكبرى بكفر شكر وكيل شباب رياضة القليوبية يواصل جولاته المفاجئة لتفقد أنشطة حمامات السباحة نصائح مهمة لو هتعملى بوتوكس قبل الفرح أبرزها عصير البنجر.. مشروبات تقوى ذاكرة طالب الثانوية العامة فان دايك يفتح النار على حكم مباراة هولندا وفرنسا في يورو ٢٠٢٤ لإدارة الدورة الشهرية غير المنتظمة.. تعرفى على وضعيات يوجا المناسبة لاجتيازها متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة أهالي المحتجزين في غزة: لن تكون هناك صفقة تبادل دون سقوط حكومة نتنياهو

«مصر» تحصل على 230 مليون دولار من اليابان لدعم الموازنة

وزير المالية المصري مع محافظ بنك اليابان المركزي
وزير المالية المصري مع محافظ بنك اليابان المركزي

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية اتفقت على تمويل بقيمة 230 مليون دولار من اليابان لدعم الموازنة العامة للدولة.

صندوق النقد الدولي

وفي هذا السياق، قال وزير المالية في تصريحات لـ«الشرق بلومبرج»، أن الاتفاق على التمويل مع اليابان جاء عقب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على زيادة قيمة القرض إلى مصر مؤخراً.


منتدى الاقتصادي العالمي

جاء ذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد على مدى يومين في العاصمة الرياض بالسعودية تحت شعار «التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية»،


صندوق النقد الدولي اعتمد على المراجعتين الأولى والثانية

جدير بالذكر أن مجلس صندوق النقد الدولي، اعتمد على المراجعتين الأولى والثانية في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة قيمة البرنامج الأصلي للبلاد بنحو 5 مليارات دولار، ليصل إجماليها إلى 8 مليارات دولار.

يشار إلى أن موازنة العام المالي الجديد 2024 - 2025 تستهدف فائض أولي بقيمة 591.4 مليار جنيه بنسبة 3.5% من الناتج المحلى المقدر للعام المالى المقبل، مقابل فائض أولى بنحو 805.1 مليار جنيه متوقع بنهاية العام المالى الجاري.

الموازنة الجديدة ستشهد زيادة في المصروفات العامة بنحو 29%

جدير بالذكر أن الموازنة الجديدة، ستشهد زيادة في المصروفات العامة بنحو 29% لتصل 3.870 تريليون جنيه بما يمثل 22.6% من الناتج المحلى للعام المالى المقبل.