الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 07:34 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فوقوا لأولادكم».. برلمانية تطالب بحظر ألعاب القمار الإلكترونية

النائبة حنان حسني
النائبة حنان حسني

قالت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت اليوم الاثنين، باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لحظر ألعاب القمار الإلكترونية في مصر.
‎وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنها تقدمت بهذا الطلب بعد واقعتين في منتهى الخطورة، الأولى وفاة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بأزمة قلبية؛ بسبب خسارة 800 جنيه في لعبة.
‎ونوهت أن الواقعة الثانية متمثلة في قتل مدرس لأحد طلابه بسبب تلك الألعاب الإلكترونية، معقبة: «يجب أن ندق ناقوس الخطر، يا عالم فوقوا لأولادكم!».


‎وأشارت إلى أن بعض الدول العربية اتخذت قرارًا بحظر المواقع الجنسية، مناشدة تطبيق نفس القرار في مصر لحظر ألعاب القمار الإلكترونية.
‎ولفتت إلى أن الأهالي أحد الأسباب الرئيسية في استمرار الأطفال في المشاركة بتلك الألعاب، قائلة إن الأطفال يهددون بترك المنزل أو الانتحار إذا لم يحصلوا على الأموال اللازمة.
‎وأكملت: «أنتم وصلتم ولادكم لهذه المرحلة وبقوا يهددوكم وأنتم مش عارفين تربوهم، في سيدة فاضلة بتقول لي إنها بتدفع مش أقل من 500 لـ600 جنيه في الأسبوع للألعاب دي، ولما سألتها ساكتة ليه، قالت لي: (أصله بيزعل مني ويقول لي أنا مبحبكيش أنا هروح لتيتة)».
‎وذكرت أن إنهاء أشكال العقاب في المدارس وتطاول الآباء والأمهات على المدرسين أمام الطلاب أدت إلى انهيار دور المدرسة التربوي، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها لا تميل للضرب كوسيلة للعقاب.

موضوعات متعلقة