الطريق
الأحد 26 مايو 2024 03:28 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف عن أهم الأنشطة الطلابية

فنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية
فنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية

أعلن الدكتور عز الدين عبد العزيز، عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أنه فى إطار السعى لتنمية معارف وخبرات الطلاب الأكاديمية والعملية، والإنفتاح على تجارب جديدة، تم تنظيم عدة فعاليات خلال الفصل الثانى من العام الأكاديمى لعام (2023 – 2024)، تضمنت زيارات لبعض المنشآت الصناعية والإقتصادية، وذلك تفعيلاً للخطة الإستراتيجية للكلية؛ وبهدف تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم العملية فى مجالات "الفنون التطبيقية".. لافتاً أن تلك الفعاليات تأتى بدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس الأمناء، ورعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى رئيس الجامعة.

أوضح عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم تنظيم زيارة علمية ميدانية لطلاب المستوى الثانى "الفرقة الأولى" قسم الطباعة والتغليف إلى الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، تحت إشراف الدكتور نصر مصطفى رئيس القسم وبمشاركة بعض من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وذلك بهدف الإطلاع على العملية الإنتاجية بالمطابع الأميرية، وأحدث آلات الطباعة والتكنولوجيات والتقنيات المتطورة المطبقة بها، وكذلك التعرف على كافة مراحل التجهيز والإنتاج الطباعى ومراحل ما بعد الطبع والتشطيب والتجليد.. مضيفاً سيادته، أن إدارة الكلية نظمت أيضاً زيارة ميدانية لطلاب قسم "التصميم الداخلى والأثاث"؛ لمعرض "أسبوع القاهرة للتصميم"، فى موسمه الثانى، تحت إشراف الدكتور حسام نظمى وكيل الكلية، والدكتور ياسر معبد رئيس قسم التصميم الداخلى والأثاث.. مشيراً أن مثل هذه الزيارات تُساهم فى صقل ورفع كفاءة طلاب الأقسام المتعددة والمتنوعة فى الكلية وتنمية المهارات الإبتكارية لطلاب الفنون التطبيقة.

أضاف الدكتور عز الدين عبد العزيز، أنه فى إطار العمل على نقل الخبرات من المتخصصين والأكاديميين فى شتى المجالات تم عقد محاضرة "فن النحت وعلاقته بسوق العمل والمدينة المعاصرة"، ألقاها الدكتور أحمد عبدالعزيز، أستاذ ورئيس قسم النحت الأسبق فى كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان.. مؤكداً أن مثل هذه المحاضرات تضيف لبنك المعرفة التراكمى للطلاب، وتزيد من فرص تفاعلهم مع مجالات العمل المتنوعة بعد التخرج وتُساعدهم على قدرة الإبتكار فى مشاريع التصميم فى مراحل الدراسة؛ نظراً لإطلاعهم على أساليب تدريس متنوعة سواء "محلية، أو دولية".

كشف عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية، أن الطلاب أعربوا عن مدى سعادتهم؛ لحرص الجامعة على إعدادهم وتدريبهم، وتزويدهم بالمهارات المتخصصة واللازمة للممارسة المهنية وسوق العمل.

موضوعات متعلقة