الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:40 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور.. تطوير الطرق أسفل محور عمرو بن العاص بالجيزة

جانب من أعمال التطوير
جانب من أعمال التطوير

شاركت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة آخر تطورات أعمال تطوير الطرق أسفل محور عمرو بن العاص بالمحافظة، الذي يعد أحد المحاور الجديدة الذي تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير، ومن خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وتابعت محافظة الجيزة خلال منشورها، بأنه تم وضع طبقة الرصف السطحية بشارع المطبعة بين شارعي الهرم والملك فيصل.

الجدير بالذكر أن محور عمرو بن العاص يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري "بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية" والقوس الشمالي للطريق الدائري "بمنطقة منشأة البكاري"، بطول 4.5 كيلومتر، وعرض 12 حارة مرورية، كما يشمل إنشاء كوبري علوي بعرض 21.5 متر3 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الربط مع الطريق الدائري، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية بإجمالي أطوال كباري 4.9 كيلومتر.

ويتضمن المشروع إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض 3 حارات مرورية بكل اتجاه، وتطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالي بعرض 2 - 3 حارات مرورية في كل اتجاه، ويتقاطع مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، كما يتقاطع مع شوارع "العروبة - الثلاثيني - محمد أنور السادات "ترسا سابقًا".

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كلف شرطة المرافق وحي الهرم ظهر اليوم الأربعاء بتكثيف حملات الرقابة بطريق المريوطية ورصد مخالفات المقاهي والمحال واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك بعد تلقي عددًا من شكاوي المواطنين خلال جولته بطريق المريوطية.

وشدد محافظ الجيزة على مواصلة جهود رفع الإشغالات والتعديات من الطريق العام وعدم السماح بتعدي المحال والمقاهي علي الطريق العام