الطريق
السبت 25 مايو 2024 02:08 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الذهاب للاحتفال بشم النسيم تعرف علي أماكن المنتزهات البحيرة

اماكن المنتزهات في البحيرة
اماكن المنتزهات في البحيرة

عادات وتقاليد اعتاد عليها المصريون، جميعا خلال الاحتفال بأعياد الربيع بالتوجه إلى المتنزهات والأماكن المزهرة والمساحات الخضراء ، وفي البحيرة تمتلأ قرى ومدن المحافظة بالرواد من القرى والمدن علي المنتزهات ، منهم من يفضل الذهاب إلى الحقول وسط جموع العائلة ومنهم من يفضل الذهاب إلى الحدائق والشواطئ وفروع النيل بالمحافظة.

يتوافد الاهالي من القرى على كورنيش النيل بمركز ومدينة الرحمانية، وسط الجزيرة الخضراء التي تقع بين مركزي الرحمانية و دسوق، حاملين معهم الألعاب والأطعمة لقضاء أوقات سعيدة تبعدهم عن هموم الحياة.


وفي مدينة رشيد بلد السحر والجمال يتوافد عليها الأهالى من أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة للاستمتاع بجو طبيعي على ضفاف نهر النيل برشيد وأمام مسجد أبو مندور يفترشون الأرض لقضاء أوقات النزهة، ومن مسجد أبو مندورإلى القناطر الخيرية بأدفينا التي تبتهج بالطبيعة الخلابة.

أما مدينة دمنهور قلب المحافظة ، فيتوافد عليها المحتفلين من مختلف مراكز المحافظة ليحتفلوا بعيد الربيع ، من خلال زيارتهم حديقة الجمهورية بدمنهور والتنزه داخلها وزيارة أقفاص القرود والطيور بالإضافة للمشاركة في ألعاب الملاهي داخلها ، كما يتوجه أهالي المدينة إلى نادي ألعاب دمنهور ليستمتعوا مع أطفالهم باللعب داخله.

وعلى جانب آخر، يتوجه الأهالي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة للاستماع بأوقات النزهة بشاطئ إدكو، كما يتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية، وشبراخيت التى تتميز بموقعها علي فرع النيل.