الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يزف بشرى سارة بشأن إعادة تدوير المخلفات الصلبة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن منظومة المخلفات البلدية الصلبة في المحافظة شهدت دعماً كبيراً خلال الفترة الماضية من وزارتي التنمية المحلية والبيئة؛ لتنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية الأساسية للمنظومة.

وأشار راشد إلى أن هذا الملف من الملفات الهامة التي تحتاج إلى استمرار الدعم من الوزارات المعنية بالحكومة لتحقيق أفضل خدمة للمواطن، إضافة إلى تحسين مستوي النظافة بصورة تليق بالدولة المصرية.

وأشار محافظ الجيزة في ذلك الإطار إلى النجاحات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة نتاج ذلك التعاون مع شركاء التنمية وبدعم من الوزارات المعنية والتي وعلى رأسها مشروعات إعادة تدوير المخلفات الصلبة كمشروع المدفن الصحي بشبرامنت ومشروع معالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة بأبو رواش واللذان يعدا منظومتين متكاملتين للتخلص الأمن من المخلفات وتعظيم الإستفادة منها، إلى جانب تشديد الرقابة على الأنشطة الصناعية وتطبيق قرارات أجهزة الدول الخاصة بحظر الأنشطة المخالفة للإشتراطات البيئية مثل مكامير الفحم ومصانع الطوب العشوائية.

كما أكد المحافظ على تطلعه للتوسع في تنفيذ المشروعات المماثلة لتحقيق رؤية الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة 2030 ورفع مستوى جودة الحياة لما يزيد عن 10 مليون مواطن من أهالي وقاطني المحافظة .