الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:56 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي

فيلم السرب
فيلم السرب

بدأت دور العرض في استقبال أفلام الصيف الحالي 2024، بزيادة 6 أفلام عن الموسم الماضي، حيث وصل عدد الأفلام المشاركة خلال هذا العام 20 فيلم، متنوع ما بين أفلام حربية، وتاريخية وكوميدية، وأكشن وغيرها.
وافتتح الموسم الصيفي بـ فيلم "السرب" وتم عرضه من يوم 1 مايو، حيث استقبله الجمهور بترحاب كبير، وهو من الأفلام الحربية، الذي بدأ تصويره نهاية 2020، واستمر عاملين كاملين، بسبب عظمة الحدث وما قامت به القوات الجوية المصرية، من ملحمة بطولية للرد علي ما تعرض له عمال مصريون في منطقة درنة الليبية علي يد تنظيم "داعش" الإرهابي.
الفيلم بطولة أحمد السقا، آسر ياسين، محمد ممدوح، تأليف عمر عبد الحليم، إخراج أحمد نادر جلال.
ومن المقرر أن يتم طرح الأفلام الجديدة تباعا علي مدار 16 أسبوع، وهي كالتالي، فيلم "الملحد"، وفيلم "أصل الحكاية"، اللعب مع العيال، في عز الضهر، ولنا في الخيال حب، بضع ساعات في يوم ما، جوازة توكسيك، بنقدر الظروف، وفيلم آل شنب.
فيما تقرر عرض أفلام "أهل الكهف، عصابة المكس، ري ستارت، الجواهرجي، وإكس مراتي، الهوي سلطان، دراكو رع، البقاء للأصبع، الغربان، ولاد رزق3.
كما سيعرض خلال عيد الأضحي المبارك فيلم "أهل الكهف"، بعد مجموعة من الأزمات الإنتاجية وتوقف التصوير مرات عديدة الفيلم بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، الفيلم مأخوذ من مسرحية أهل الكهف للكاتب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

ويدخل المنافسة هذا العام محمد هنيدي بفيلم "الجواهرجي" وسط 6 أفلام كوميدية لعدد من النجوم، وتشاركه في البطولة مني زكي، لبلبة، أحمد السعدني، تارا عماد، تأليف عمر طاهر، إخراج إسلام خيري.
والفيلم الآخر الذي يدخل المنافسة "عصابة المكس" بطولة أحمد فهمي، بعد تغيير اسم الفيلم من عائلة المكسيكي، ويشارك في البطولة روبي، لبلبة، محمد أسامة، إخراج حسام سليمان.
أما المخرج شريف عرفة سوف يشارك محمد عادل إمام لأول مرة من خلال إخراجه لفيلم "اللعب مع العيال" تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي.
ويواصل تامر حسني تواجه السنوي من خلال فيلم "ري ستارت" وتشاركه البطولة هنا الزاهد، باسم سمرة، محمد ثروت، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج سارة وفيق.
كما تشارك مي عمر، بفيلمها الجديد "بضع ساعات في يوم ما" تأليف محمد صادق، إخراج عثمان أبو لبن، ويكون معها أحمد السعدني، هنا الزاهد، أسماء جلال، مايان السيد.
أما بالنسبة لـ هشام ماجد سوف ينتهي خلال الأيام القادمة من تصوير فيلمه الجديد الذي يشارك به في الصيف الحالي فيلم "إكس مراتي" مع محمد ممدوح، أمينة خليل، وتدور أحداثه حول المشاكل الزوجية.
وتظهر ليلي علوي هذا العام بفيلم جديد يحمل اسم "جوازة توكسيك" ويشاركها البطولة تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم.
ومن المقرر أن يتم عرض فيلم "الغربان" وتدور أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن الماضي خلال فترة الحرب العالمية الثانية، والفيلم بطولة عمرو سعد، مي عمر، ماجد المصري، تأليف وإخراج ياسين حسن.