الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:01 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة الجيزة تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شهدت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، فعاليات القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس بمركز ومدينة أبو النمرس.

وأشارت نائب المحافظ ان القافلة تمت بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وبمشاركة جامعة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة وعلاج الادمان وضمت 12 تخصص طبي (باطنة، جراحة عامة، علاج طبيعي، رمد، انف واذن حنجرة، أسنان ، عظام ، اطفال ، نساء ، تحاليل) إضافة إلى صرف الادوية بالمجان للحالات المرضية وتحويل الحالات التي بحاجة إلى رعاية صحية إلى المستشفيات.

وأوضحت نائب المحافظ أن القافلة قدمت أيضا خدماتها البيطرية للمربين حيث تم الكشف البيطري والارشاد الزراعي من خلال الأطباء البيطرين والمتخصصين إلى جانب إجراء ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان والهجرة غير الشرعية من خلال صندوق مكافحة الادمان وإجراء اختبارات محو الامية وطلبات استكتاب لمواطني القرية.

جاء ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين وإجراء القوافل الطبية العلاجية بقرى المحافظة وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

رافق نائب المحافظ حامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس والدكتور أحمد شعيب منسق حياة كريمة بمحافظة الجيزة وممثلي جامعة القاهرة.