الطريق
الخميس 18 يوليو 2024 06:00 صـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوادي الجديد تشهد استمرار احتفال قصور الثقافة بعيد العمال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة الوادي الجديد عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد للاحتفال بعيد العمال خلال شهر مايو الحالي، في إطار برامج وزارة الثقافة.


وأقام قصر ثقافة الخارجة حفلا فنيا أحياه فرقة الفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عبد الله، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها "المجرونة، والبلح" وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الواحاتي وسط تفاعل كبير من الحضور.

وشهد بيت ثقافة الراشدة محاضرة بعنوان "عمل المرأة وبناء المجتمع" تحدث خلالها هاني يوسف معلم بمدرسة الراشدة الإعدادية عن الدور المحوري للمرأة في تأسيس الأسرة وبناء المجتمعات، موضحا قدرتها على التغيير الإيجابي وتحمل المسئوليات، واختتم حديثه مؤكدا ضرورة تمكين المرأة وإكسابها المهارات اللازمة لجعل المجتمع أكثر فعالية.

ونظم بيت ثقافة القصر أمسية تبارى خلالها الشعراء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية، تلاها فقرة اكتشاف مواهب أدبية شابة، وأعد بيت ثقافة ناصر الثورة ورشة حكي قامت خلالها ناريمان محمد بالتعريف بتاريخ عيد العمال موضحة دور العمالة المصرية في نهضة الاقتصاد، بجانب ورشة مماثلة شهدها بيت ثقافة بولاق.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، أقام بيت ثقافة بلاط ورشة عمل مشغولات يدوية بخوص النخيل ضمن نشاط ثقافة القرية، نفذ بيت ثقافة المنيرة ورشة للتدريب على الرسم بالرمال، وشهد بيت ثقافة المعصرة ورشة فنون تصميم لوحات عن فصول السنة، وأقام بيت ثقافة الجديدة ورشة تصميم لوحات عن الربيع، تلاها توزيع جوائز عينية على الأطفال الموهوبين.