الطريق
السبت 1 يونيو 2024 03:53 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كولر: كفة الأهلي والترجي مُتساوية في حسم اللقب القاري المهم

كولر
كولر

رفض السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، النغمة التي يُرددها البعض بأن حظوظ الأحمر للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا أكبر وأفضل من الترجي، موضحا أن كفة الفريقين مُتساوية في حسم اللقب القاري المهم.

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي

يلتقي الأهلي بنظيره الترجي فى العاشرة مساء غدا السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يُقام لقاء العودة بالقاهرة يوم 25 مايو الحالي.

وكشف كولر، عن قوة الترجي واصفاً إياه بالفريق القوي، رافضاً أيضاً الحديث عن تراجع الفريق التونسي محلياً خلال الفترة الأخيرة قائلاً، "مباريات الدوري تختلف تماماً عن النهائيات القارية، ليس معنى اهتزاز مستوى الترجي في عدة مباريات محلية أنه سيكون خصما سهلاً في نهائي إفريقيا".

وأضاف كولر، فى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المرتقبة، "الأهلي والترجي مُرشحان لحصد اللقب، لا فرق بين فريق وآخر إلا بالاجتهاد والتركيز فى الملعب، الخبرات مطلوبة في هذه المواجهات الكُبرى لكن الأهم هو العطاء داخل الملعب في مباراتي الذهاب والعودة".

وتابع: "الموسم الماضي سافرنا إلى تونس كان الأمر مختلفاً تماماً، فالنهائي مختلف عن المباريات الإقصائية، ولم تكن المباراة بحضور الجمهور، وفزنا بثلاثة أهداف دون رد، وهذا فارق عن الموسم الحالي".

وأكد السويسري أن الترجي تحسن كثيرا هذا الموسم عن الموسم السابق وأصبح شرسا وقويا للغاية، قائلا، "شاهدت خمس مباريات للترجي وهو فريق جيد جدا واستحق الوصول للنهائي، المباريات النهائية هي مباريات أقوى من المباريات الإقصائية وطالما وصلت لتلك المرحلة فأنت بين أقوى الفرق في القارة والمباراة ستكون مختلفة وتحتاج لتركيز كبير لنا".

وبسؤاله هل الأهلي مرشح أكبر للفوز بعد بلوغ النهائي 5 مرات تواليا وتكرار الفوز على الترجي مؤخرا قال كولر، "أختلف مع من يقول ذلك.. لا أرى الأمور بتلك الطريقة لدينا نفس الحظوظ بالطبع الخبرات تضيف ربما بعض الأفضلية في الملعب لكن الكرة لا تعترف بالتاريخ أو الخبرات بل بالأداء في الملعب والمباراة ستكون صعبة جدا والمستوى سيكون متقاربا".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا