الطريق
الثلاثاء 16 يوليو 2024 05:55 صـ 10 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمحاربة الطقس الحار.. 9 مشروبات لترطيب الجسم

عصائر صيفية
عصائر صيفية

ينصح الكثير من الأطباء بالابتعاد عن المشروبات الغازية مع زيادة درجة الحرارة، نظرًا لما فيها من نسبة كبيرة من السكر والتي تساعد على العطس وسرعة جفاف الجسم، ولكن رتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، يحتاج الإنسان إلى الكثير من السوائل كي يتحمل شدة الحرارة؛ نستعرض لكم بعض المشروبات التي تساعد على مواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

مشروبات تساعد على رطوبة الجسم

1-عصير بطيخ

يعتبر البطيخ مصدرًا جيدًا للترطيب، نظرًا لأنه يحتوي على إلكتروليتات، مثل: البوتاسيوم، والماغنيسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من الماء، مما يجعله مشروبًا طبيعيًا مثاليًا لتجديد السوائل خلال الأيام الحارة.

2-اللبن

يحتوي اللبن على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد على محاربة الجفاف، وتعزيز الهضم.

3-ماء جوز الهند

ماء جوز الهند مصدر جيد للعناصر الغذائية، كما أنه مرطب جيد للجسم والبشرة، وذلك لأنه مليء بالإلكتروليتات المفيدة، مثل: البوتاسيوم، والصوديوم، والماغنيسيوم، بالإضافة إلى إنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على السكريات الطبيعية، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لبقاء الجسم رطبًا.

4-عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، والذي يمكن أن يساعد على منع الجفاف.

5-عصير الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وغني بالمعادن، مثل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم التي تحافظ على رطوبة الجسم.

6-عصير الصبار

لا يساعد عصير الصبار على الهضم فحسب، بل يعد أيضًا مصدرًا جيدًا للترطيب، فهو يحتوي على إلكتروليتات أساسية، مثل: الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والتي تعزز توازن السوائل في الجسم.

7-عصائر الفاكهة الطازجة

الفواكه غنية بالسكريات الطبيعية، وتحتوي على المعادن الأساسية التي يمكن أن تعزز مستويات الإلكتروليتات، وهي معادن أساسية تساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

9-عصير الخضار الأخضر

العصائر الخضراء المصنوعة من السبانخ واللفت والكرفس والخيار هي مشروبات غنية بالمعادن الأساسية، وتوفر جرعة مركزة من الماء بسبب محتواها المائي العالي.