الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 10:50 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد ”ملك الدراما”.. أبرز المحطات الفنية بحياة مجدي أبو عميرة

المخرج مجدي أبو عميرة
المخرج مجدي أبو عميرة

تصادف اليوم الذكرى الـ 64 على ميلاد المخرج المبدع "ملك الدراما المصرية" مجدي أبو عميرة، والذي ولد في 22 مايو 1960، ويعد "أبو عميرة" من أهم رواد الدراما المصرية والعربية، حيث قدم على مدار مسيرته المهنية، العديد من الأعمال الخالدة التي رسخت اسمه في ذاكرة المشاهد العربي.

نشأة المخرج مجدي أبو عميرة

ولد المخرج مجدي أبو عميرة بمركز أبشواي في محافظة الفيوم، وعمل في بداية مشواره الفني كمخرج منفذ في العديد من المسلسلات التليفزيونية، والتي تحمل الطابع الديني مثل: مسلسل "الكعبة المشرفة، ومسلسل "محمد رسول الله"، وعمل كمساعد مخرج مع نخبة من كبار المخرجين. ومنهم المخرج محمد فاضل، وأحمد طنطاوي.

وكانت نقطة انطلاقة مجدي أبو عميرة في عالم الإخراج، في عام 1993عندما أخرج مسلسلي "ذئاب الجبل، والمال والبنون".

أبرز أعمال المخرج مجدي أبو عميرة

وتنوعت أعمال المخرج مجدي أبو عميرة بين الدراما التي تحمل الطابع الصعيدي، والدراما التي تقدم قصص من المخابرات، كما قدم مسلسلات تراثية، ومن أبرز أعماله: "مسلسل ذئاب الجبل، المال والبنون، شقة الحرية، حواء والتفاحة، حارة المحروسة، السيرة الهلالية، الضوء الشارد، جحا المصري، أين قلبي، ملك روحي، الحقيقة والسراب، محمود المصري، يتربى في عزو، قلب ميت، برة الدنيا، الصفعة، القاصرات، ليالي الحلمية الجزء السادس، قوت القلوب".

آخر أعمال المخرج مجدي أبو عميرة

وشارك المخرج مجدي أبو تميرة في الموسم الرمضاني المنقضي 2024، من خلال مسلسل عتبات البهجة بطولة كلا من: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، المطرب عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، فاء صادق، حازم إيهاب، محسن منصور، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم.

اقرأ أيضا: جدي أبو عميرة لـ«الطريق»: أحمد عبد العزيز يتميز باحساسه العالي.. وأحضر لعمل جديد خارج رمضان