الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 08:36 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأسعار تبدأ من 1200 جنيهًا.. الإسكان تعلن عن شقق سكنية بدعم من التمويل العقاري

شقق الإسكان
شقق الإسكان

أعلنت الوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن شقق ستكون مزودة بعدادات الغاز والمياه والكهرباء، كما سيتم إتاحة هذه الشقق في القريب العاجل للمواطنين بأسعارًا أقل من مثيلاتها من الشقق الأخرى.

وذلك لأن شقق وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ستكون مدعومة من صندوق التمويل العقاري.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن موعد طرح الشقق السكنية بنظام الإيجار بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.

سيتم طرح هذه الوحدات في محافظات الجيزة والشرقية وبني سويف والمنوفية.

ومن المتوقع أن تتراوح مساحات الشقق من 70 متر مربع إلى 90 متر مربع بأسعار تبدأ من 1200 جنيهًا إلى 1500 جنيهًا، وذلك حسب مساحة الوحدة.

وسيزداد الإيجار سنويًا بنسبة 7% فقط على أن تكون أقصى مدة للإيجار 7 سنوات قابلة للتجديد إذا تم التوافق بين المستأجر وصندوق التمويل العقاري.

وأوضحت وزارة الإسكان أن أولوية تأجير هذه الشقق ستكون للشخص المتزوج على أن يكون الحد الأقصى لدخل الأسرة هو 8000 جنيهًا، والحد الأقصى للشخص الأعزب هو 2500 جنيهًا.

وأشارت إلى أن هذه الوحدات ستطرح بغرض المعيشة والسكن فقط ولا يجوز استخدامها في أغراض أخرى غير ذلك.

ومن بين الشروط الأخرى أن تكون هذه الوحدات هي مقر السكن الرئيسي للمستأجر ولا يقوم بإغلاقها أو السكن في مكان أخر بدلًا منها.

ومن المقرر الإعلان على فتح باب التعاقد على إيجار هذه الشقق للمواطنين من خلال الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري، حيث سيتم توفير كافة المعلومات والشروط عن الشقق والمساحات والأسعار.

موضوعات متعلقة