الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:58 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء أمور مصر تفعل مبادرة ”هنساعد بعض” لتبادل الكتب المدرسية والخارجية

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الأسرية عبر جروبها علي إعادة تفعيل مبادرة هنساعد بعض لتبادل الكتب المدرسية والخارجية.
وأوضحت الحزاوي: ان مع انتهاء الفصل الدراسي الثاني يبدأ اولياء الامور في فرز مستلزمات العام الدراسي والتخلص من الكتب القديمة لعدم الحاجة إليها لذا وجب تقديم مناشدة لاولياء الامور بعدم التخلص من الكتب المدرسية والخارجية ويمكنهم التعاون فيما بينهم لتبادل الكتب المستعملة خصوصا انه في ظل الظروف الاقتصادية التي نشهدها هذه الايام لابد من التفكير في ضرورة تقليل الانفاق ويعتبر من البنود الاساسية للإنفاق هو توفير المستلزمات المدرسية المختلفة.
وتابعت الحزاوي: لقد ارتفعت اسعار الكتب الخارجية أرتفاعا كبيرا في الاسعار مما يستوجب علينا التفكير في حلول خارج الصندوق وتعتبر مبادرة هنساعد بعض لتبادل الكتب المدرسية و الخارجية احد هذه الحلول .
وناشدت الحزاوي: صفحات المدارس بتبني الفكرة تسهيلا علي اولياء الامور للقيام بالتبادل للكتب وليكن بتخصص وقت معين لتبادل الكتب المدرسية والخارجية لكل صف دراسي
كما ناشدت أولياء الامور بتعاون فيما بينهم من خلال تبادل الكتب الخارجية والمدرسية بين الجيران أو الاقارب والمعارف.
واختتمت الحزاوي حديثها: كونوا قدوة لاولادكم في المبادرة لمساعدة الآخرين عودوهم منذ الصغر علي أهمية التعاون والمشاركة قائلة ما تزرعوه في أبنائكم اليوم ستحصدوه في الغد
الجدير بالذكر انتهت امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية أمس ،
أكدت الوزارة أن المديريات والإدارات التعليمية تعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب، على أن يتم إعلان النتائج فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل نهائى .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن حالة الطالب تحدد بعد جمع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثانى.
وتنطلق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية غدًا 25 مايو الجارى وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، على تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، بداية من 10 يونيو 2024.

موضوعات متعلقة