الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 07:41 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تليجرام» ينشر إجابات امتحان اللغة العربية للدبلومات

ارشيفية
ارشيفية

تداولت جروبات الغش على تطبيق تليجرام الآن، صور يقال إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الآن.

من ناحية أخرى، أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار التحقيق وتتبع جميع الصور المتداولة لتحديد هوية ومكان مصورها وناشرها في حالة تطابقها مع الامتحان الأصلي، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده بتطبيق عقوبات قانون الغش.

وتشهد اليوم لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في جميع أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية)، أداء امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 28 لجنة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمكافحة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتصدي لجميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع وسائله سواء حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان أو انتحال صفة الطالب أو الطرق التقليدية وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.