الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 07:16 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات حفل ختام مهرجان إبداع 13

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


شهد الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور مساء يوم الأحد الموافق ٢٦ مايو ٢٠٢٤ حفل ختام مهرجان إبداع الموسم الثاني عشر 2024 لطلاب الجامعات، المقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، و العديد من رؤساء الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا، والإعلامية منى الشاذلي سفيرة مهرجان إبداع لطلاب الجامعات.

تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية الموسيقية والغنائية وفقرات استعراضية لطلاب الجامعات الفائزين والمتميزين في المهرجان، *وشارك طلاب كورال جامعة دمنهور زملائهم بالجامعات الأخرى فقرات غنائية مع الفنانة هلا رشدي*.


من جانبه هنأ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة أبنائه الطلاب لحصولهم على مراكز متقدمة في مهرجان إبداع بدورته الثانية عشر، حيث حصل فريق كورال جامعة دمنهور بقيادة المايسترو إيهاب مبروك على المركز الثاني على مستوى الجامعات في مجال الغناء الجماعي، بينما حصدت الطالبة دنيا سعيد حسن المركز الثالث في مجال شعر العامية.

وأكد الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس أن الجامعة تدعم الأنشطة الطلابية المختلفة، حيث تعتبر الجامعة منارة للثقافة والفن، والتي تتفتح من خلالها الأذهان وترتقي بها المشاعر الإنسانية، لافتا إلى أن مسابقة إبداع تعد أحد أهم الآليات التي تثري روح التنافس بين الطلاب المبدعين وتتيح الفرصة لاكتشاف المواهب والإبداعات الشبابية، فضلًا عن دورها في نشر الوعى الثقافي والفني والأدبي بين شباب الجامعات المصرية.

كما أشاد رئيس الجامعة بمواهب الطلاب، ودور الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الدكتور محمد عشري ، محمد الشعيرة مدير إدارة النشاط الفني، رضا الخولي مدير إدارة النشاط الثقافي، وممثلي رعاية الطلاب بكليات الجامعة لمساهمتهم الفعالة في تصدير صورة مشرفة للجامعة في الأنشطة المختلفة، مؤكدًا على استمرار تطوير الأنشطة الطلابية، متطلعا لتحقيق مزيد من المراكز المتقدمة في كافة المجالات.

هذا وقد أعرب الأستاذ الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن بالغ سعادته بقدرات الطلاب الإبداعية، مؤكدا دعم الجامعة لطلابها الموهوبين في شتى المجالات و توفير كافة سبل الدعم والتدريب لهم بما يضمن تفوقهم وظهورهم بالشكل اللائق.

حضر الختام عدد من الرموز الفنية في المجالات الأدبية والفنية، وفي نهاية الحفل تم إهداء دروع المهرجان، وتكريم الفائزين في مختلف مجالات المهرجان.