الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:07 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إحالة أوراق المتهم بإضرام النار في شقة خطيبته السابقة للمفتي رفع اشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة وتحسين مستوي النظافة بجزيرة محمد بالوراق جولة ميدانية لنائب محافظ الجيزة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بأبو النمرس السواق هرب.. ميكروباص يسير عكس الاتجاه ويدهس مواطنين ميناء دمياط يستقبل 61 سفينة ببضائع متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية مجلس مدينة قها يتابع استمرار استقبال طلبات التصالح في البناء بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي ”شمس في مدينة الظل” على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.. الليلة ”طبيب رغم أنفه” و”ثورة الفلاحين” الليلة بروض الفرج والسامر ضمن مهرجان فرق الأقاليم اتجاه واحد”.. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم محافظ الغربية يشهد احتفال ”الغربية” بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية قومية البحيرة تعرض ”السد” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

ماذا يحدث برفح؟.. «محرقة الخيام» تكشف ادعاءات الاحتلال الكاذبة وتُهيج مشاعر الغضب في العالم

محرقة الخيام برفح
محرقة الخيام برفح

انقشع الظلام وملأت رائحة الدماء والبارود سماء مخيمات النازحين صباح اليوم الاثنين برفح الفلسطينية بعد محرقة طاحنة تعرضوا لها الفلسطينين امس، جثث الأطفال تحولت إلى ركام، وعائلات فلسطينية أوبيدت بالكامل داخل الخيام ولا يزال مسلسل القتل مستمر والغارات الجوية الإسرائيلية لا تزال تواصل مجازرها في حق الشعب الفلسطيني الضعيف، و تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.

غضب واسع يجتاح العالم

نيران الغضب تضربت مشاعر ملايين البشر حول العالم، منذ أمس الأحد بعد تداول مستخدمون عرب وأروبيون صورًا من مجزرة رفح التي استشهد وإصاب فيها أكثر من 100 فلسطيني في حصيلة غير نهائية، جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين، قرب مخازن وكالة غوث، أكثرهم من الأطفال والنساء، فيما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها قد نقلت أعدد كبيرة من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال الخيام.

إسرائيل تضرب بالمطالبات الدولية عرض الحائج

فيما صرحت لجنة الطوارئ برفح الفلسطينية، أن ما يقوم بيه جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد إصرار دولة الاحتلال على استمرار القتل والتدمير، ضاربة بعرض الحائط كل المحاولات والمطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين.

مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي

وعلى الصعيد المصري الذي بذل جميع مساعية منذ بداية الحرب لتقليص حجم الخسائر بالأرواح ووقف إطلاق النار والتحذيرات المتكررة من اجتياح رفح، والتأكيد على ضرورة إدخال المساعدات للجانب الفلسطيني علما بأن مصر دائما ما تتبع سياسة السلام وتدعوا جميع الأطراف بضبط النفس فقد أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، ما وقع من قصف إسرائيلي أمس لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، ووصفته بالمتعمد، في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

مصر تحذر من المساس بسلامة العناصر الأمنية المصرية

كما وأصدر المتحدث العسكري بيانا أوضح فيه أنه سيتم التحقيق في حادث مقتل عنصر تأمين مصري على الحدود المصرية الفلسطينية، كما وصرح مصدر رفيع المستوى، منذ قليل، عن تحذير مصر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على حدودها.

ودعا المصدر الأمني المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة، لافتا إلى حدوث ذلك ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

حماس تحمل بايدن المسؤولية كاملة عن مجزرة رفح

كما وحملت حماس، الإدارة الأمريكية وبايدن بشكلٍ خاص المسؤولية الكاملة عن مجزرة رفخ، قائلا في بيان صادر عن الحركة اليوم:" هذه المجزرة لم يكن للكيان الصهيوني أن يرتكبها لولا الضوء الأخضر له من الدعم الأول أمريكا علما بأن رفح تكتظ بالمواطنين النازحين العزل، وطالبت حماس بالتطبيق االعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية، والضغط من أجل وقف سفك المزيد من دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.