الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 05:31 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو دياب وتركي آل الشيخ يجتمعان في عمل فني ضخم.. تفاصيل مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن استمرار حركة المواصلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بالبحيرة محمد جهاد لـ ”الطريق”: في العيد أحاول أن أصل لسلامي النفسي.. وأقرأ لسلامة موسى افتتاح مسرحية ”ذات. . والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس «سفاح التجمع» تلذذ بتعذيب الفتيات بعد قضاء سهرة حمراء طلاق بعد 20 عاما من التضحية والمعاناة.. صفاء أمام محكمة الأسرة: زوجي باع العشرة وطردني من منزلي بعد مرضي ”تعليم الجيزة” تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني للثانوية العامة مصر تستضيف لأول مرة مؤتمرين دوليين لأكبر اتفاقيتين بيئيتين على مستوى العالم في أجواء مبهرة.. روائع الثمانينيات والتسعينيات تزين احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى ”أندية التطوع” بشباب بيجام يشاركون فرحة الأطفال بعيد الأضحى المبارك.. صور ”فرحتنا في لمتنا”.. 3 أحياء بالإسكان البديل تستقبل احتفالات قصور الثقافة بعيد الأضحى

بشرة خير.. 60 اتفاقية مصرية- صينية لتعزيز التعاون

جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

إزدهار في العلاقات المصرية الصينية على الجانب التجاري، وتجدر الإشارة إلى أن القاهرة سعت من عام 2014 إلى تعزيز التعاون مع بكين فيما يخص توطين الصناعة والتبادل التجري، في الشأن ذاته حرصت بكين على رفع مستوي التعاون الاقتصادي مع مصر.

في غضون ذلك، أعلنت مصر والصين، اليوم الأربعاء، توقيع أكثر من 60 اتفاقية لتنظيم العلاقات الاقتصادية والتجارية ورفع متسوى التعاون المشترك بين البلدين، وفي هذا الصدد تستهدف هذه الاتفاقيات في المقام الأول تعزيز التعاون في مختلف القطاعات.

هذا، وأطلقت كل من القاهرة وبكين مشاريع تعاونية كبرى، تستهدف تحسين مستوى المرافق العامة وشبكات توزيع الكهرباء، وتأتي هذه المشاريع في إطار تعزيز البنية التحتية ودعم التنمية المستدامة في البلدين.

وفي وقتًا سابق، وقعت القاهرة وبكين اتفاقية ثنائية عام 2016 لمقايضة عملتي مصر والصين، بهدف تعزيز التبادل التجاري وتحقيق الاستقرار النقدي.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: انعقاد قمة مصرية- صينية ببكين اليوم

وشهدت معدلات الصادرات المصرية إلى الصين ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 40% على مدار العقد الماضي، مما يعكس الزخم المتزايد في التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري.