الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:08 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجمع الأديان يستقبل جولة جديدة لأتوبيس الفن الجميل ضمن الأنشطة الصيفية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد مجمع الأديان اليوم الثلاثاء جولة ثقافية واصل بها أتوبيس الفن الجميل فعالياته المتنوعة للأطفال ضمن أنشطة الإجازة الصيفية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وقام الأطفال بصحبة مشرفيهم بتفقد منطقة مجمع الأديان للتعرف على آثارها، حيث الكنيسة المعلقة وكنيسة مارجرجس ومسجد عمرو بن العاص، واستمعوا لشرح مفصل عن تاريخ المكان وأهم ما يميز الطرز المعمارية التى تنتمى لعدة عصور بما تحمله من فنون مميزة.

وشهدت الجولة ورشة رسم بعنوان "تراثنا حضارتنا" قامت خلالها الفنانة غادة عبد النبي بالتأكيد على التكوينات الهندسية المعمارية التي شاهدها الأطفال، وخلالها عبر الأطفال عما شاهدوه في لوحات فنية استخدموا فيها ألوان الباستيل والفلوماستر على ورق الكانسون.

كما قامت الفنانة شريهان فتحي بتنفيذ ورشة حكي عن مفهوم التراث المادي وأهميته في بناء ثقافة المجتمع مع إلقاء الضوء على التنوع الفكري والثقافي الذي تتمتع به مصر نتيجه تعاقب الحضارات والثقافات على أرضها.

وشرحت داليا طه أخصائية التوعية البيئية في محاضرة بعنوان "أرضنا مستقبلنا"، كيفية الحفاظ علي بيئتنا واتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، وأشارت لضرورة الاهتمام بالصحة عن طريق الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

نفذت الجولة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن، وضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وتأتي في سياق برنامج مكثف ومتنوع للأطفال تقدمه هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع.