الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:34 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجدي صادق لـ«دراسة واقتصاد»: السياحة المصرية تشهد نجاحًا غير مسبوق بفضل دعم الرئيس السيسي

برنامج إذاعي
برنامج إذاعي

قال مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع السياحة يشهد نجاحًا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة بهذا الملف، والحرص على تنشيط السياحة في مصر، والاهتمام بالبنية التحتية.

وأضاف صادق، خلال لقائه ببرنامج "دراسة واقتصاد" تقديم الإعلامي عبدالفتاح مصطفى على الراديو 9090، بأن مصر تحتوي على حوالي 3 آلاف كيلو متر شواطئ، من إسكندرية لمطروح، ومن بورسعيد لشلاتين، ومن بورسعيد لرفح، وسواحل جنوب سيناء".

وعن دور شركات السياحة أوضح قائلا: "دور الشركات السياحية أن تجد السبيل المناسب للأسرة، الفنادق تترواح أسعارها طبقا لقرار وزارة السياحة النجمة 10 دولار النجمتين 20 دولار الـ3 نجوم 30 دولار الـ4 نجوم 40 دولار الـ5 نجوم 50 دولار وبالنسبة للمصريين يحصل على خصم 50% على هذه الأسعار".

واستطرد عضو غرفة شركات السياحة: "كل الأماكن يمكن السفر إليها وتناسب جميع الفئات، إذ أن يكون متوفر الأسعار بأقل تكلفة أو المرتفعة حسب إمكانية الشخص، ويمكن للشباب الذهاب إلى بيت الشباب في كل محافظة"، موضحا: "يجب الحجز مع شركة سياحية موثوق بها ومرخصة من الدولة والمراجعة وراء الشركة والبحث على الفندق قبل الذهاب إليه للتأكد من جميع التفاصيل التي تعرضها الشركة عليه، وآراء الآخرين عليه، ويكون هناك عقد بين الشركة والعميل ويمكن في حال عدم الالتزام بالاتفاق تقديم شكوى ضد الشركة".

وتابع: "كل محافظة تمتلك شواطئ يكون متوفر بها شواطئ عامة وعلى مستوي عال أي يمكن لأي شخص الدخول إليها والاستجمام بها، إذ أن الدولة تهتم بشكل كبير جدًا بالمواطن".

وأوضح صادق، بأن مصر استقبلت في عام 2023 حوالي 14.9 مليون سائح، وأن الشهور الأربع الأولى من العام الجاري استقبلت مصر نحو 5 ملايين سائح وهو الرقم الأعلى منذ عام "2010.

واختتم حديثه عن تأثير السياحة المصرية وجمالها قائلا: "أجمل شاطئ ورقم واحد في العالم هو ‫شاطئ رأس حنكوراب‬‎ في مرسى علم، وشاطئ النيزك في مرسى علم، وشواطئ مرسى مطروح".