الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:03 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي: قرار كنيست كيان الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تحد سافر للقانون الدولي موعد عرض مسلسل ”رحيل” بطولة ياسمين صبري على قناة ON وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها (31) فرد ”مادلين طبر” بعد انتهاء تعاقدها مع الحدث اليوم.. تستعد لفيلم سينمائي جديد وكيل زراعة البحيرة يتابع توزيع الأسمدة بمركز كفر الدوار وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الشباب والرياضة يوجه الشكر للسفير الفرنسي بالقاهرة لحل أزمة بعض تأشيرات العرض المسرحي ”منحني خطر” يمثل أكاديمية الفنون في مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية الإعدام لقاتل إثر مشادة كلامية بالإسكندرية سقوط تشكيل عصابى للإتجار في المخدرات بالقليوبية جنايات الإسكندرية: السجن المشدد ١٠ سنوات لمتهمة في تزوير محرر رسمي

شركة إماراتية تستحوذ على حصة من أسهم سيتي للتحاليل الطبية مقابل 51 مليون جنيه

سيتي للتحاليل
سيتي للتحاليل

شهدت البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الاثنين، تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة سيتي للتحاليل الطبية بقيمة 51 مليون جنيه.


واستحوذت شركة بريميوم دياجنوزتيكس الإماراتية على 9.37 بالمائة من أسهم رأسمال شركة سيتي للتحاليل الطبية من خلال شراء عدد 60 مليون سهم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويذكر أن البورصة وافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سيتي للتحاليل الطبية (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة)، من 64 مليون جنيه مصري إلى 81.48 مليون جنيه بزيادة قدرها 17.48 مليون جنيه.


وعلى جانب آخر، ارتفعت مؤشرات قطاعات البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على رأسها الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 2.7%، أعقبه قطاع الموارد الأساسية بنسبة 2.3%، يليه قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.9%، وصعدت قطاعات الرعاية الصحية والأدوية، والتجارة والموزعون، والسياحة والترفيه بنسبة 1.5%، 1.4%، 1.3%، على التوالي.

وقفز قطاعا الخدمات التعليمية، والمنسوجات والسلع المعمرة بنسبة 1%، وزاد قطاعا مواد البناء، والمقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 0.9%، ونما قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 0.6%، ثم قطاعات خدمات النقل والشحن، والعقارات، والخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 0.4%، وأخيرًا قطاعا البنوك، والأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 0.3%، 0.1%، على الترتيب.

وكانت البورصة المصرية، قد أنهت تعاملات جلسة الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والأجانب فيما مالت تعاملات العرب للبيع، وسط تداولات بلغت 2.7 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 17 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.752 تريليون جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 587.5 مليون ورقة مالية بقيمة 2.7 مليار جنيه، عبر تنفيذ 69.9 ألف عملية لعدد 205 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 79.19% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 7.71%، والعرب على 13.09%، واستحوذت المؤسسات على 42.22% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 57.77%.