الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:00 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

خبير مصرفي يُوصي بضرورة الحفاظ على البيانات الشخصية لتجنب ظاهرة ”المستريح الألكتروني”

 الدكتور فهد جاهين الخبير المصرفي
الدكتور فهد جاهين الخبير المصرفي

قال الدكتور فهد جاهين الخبير المصرفي، أن التطوير التكنولوجي الذي يشهده العالم حاليًا قد طور من أساليب النصب وظهور ما يعرف باسم "المستريح الألكتروني" وتعدد أشكاله عبر منصات التواصل الأجتماعي المختلفة، وهناك العديد من المُحتالين المتخصصين في تقديم وعود وهميه للمواطنين.


وأضاف جاهين خلال لقائه التلفزيوني في برنامج الفرصة مع الإعلامية منال السعيد عبر شاشة قناة الشمس، أنه لا يوجد شريحة عُمرية معينه مستهدفة من هؤلاء المحتالين بل أن جميع الفئات تقع فريسة لهم، مشيرًا أن قلة الوعي هي سبب أنتشار هذه الظاهرة.


وأكد أن قنوات العمل المالي محددة ومعروفة لدى الجميع ومنها البنك المركزي والبنوك والقطاع غير المصرفي مثل شركات التأمين والتوظيف الرسمية.


فيما أوضح أنه يجب سرعة التوجه لمباحث الأنترنت في حالة التعرض لمثل هذه الحيل، ذلك بالأضافة إلى ضرورة الحفاظ على البيانات الشخصية وعدم أعطاءها لأحد.


ونوه أن هناك العديد من الأجراءات التي يجب أتاخذها لتفادي هذه المشكلات مثل أستخدام كروت أئتمانية بأموال مُحددة، كذلك التعامل مع الجهات الرسمية والمضمونة فقط.


أشار جاهين أن أكثر الطرق أمانًا لتجنب مخاطر النصب الألكتروني هو تطبيق "أنستا باي" الذي أطلقة البنك المركزي المصري بالأضافة إلى المواقع المصرفية للبنوك وذلك بسبب ضمانها رسميًا.


كما أوصى أن أفضل أستثمار خلال هذه الآونة هي الشهادات المصرفية وذلك لأنها تحقق عائد كبير.