الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 04:53 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

”حقوق ذوي الهمم” في لقاء توعوي بثقافة الغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظم قصر ثقافة طنطا بمحافظة الغربية، لقاء توعويا بعنوان "حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري" ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

استهلت جيهان السيسي - خبير نفسي بمحكمة الأسرة، اللقاء بحديث أشارت خلاله إلى أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع، وضمان حق العمل لهم، لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضافت أن مسئولية دمج وتعزيز ذوي الإعاقة تقع على عاتق جميع المؤسسات المجتمعية، مشيرة إلى ضرورة إعداد معلمين مؤهلين أكاديميا ومهنيا للتعامل الصحيح مع الطلاب ذوي الهمم، بالإضافة إلى عقد المزيد من اللقاءات للتعريف بهذا الملف.

واختتم اللقاء المقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بمناقشة مفتوحة حول التشريعات التي أصدرتها الدولة المصرية لدعم حقوق ذوي الإعاقة، ومنها إطلاق المبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" عام 2016، وتخصيص 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

وتشهد أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة زخما وتنوعا كبيرا في الأنشطة والفعاليات بجميع المحافظات استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى والمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" والتي تتنوع بين المحاضرات والندوات والأمسيات الأدبية وأنشطة وورش الأطفال وذوي الهمم وفعاليات المسرح المتنقل وقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من الفعاليات طوال فترة الإجازة الصيفية.

موضوعات متعلقة