الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:50 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة استمرار الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي

المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة عند 2.5%

المركزي الصيني
المركزي الصيني

أبقى البنك المركزي الصيني على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، وجاء قرار البنك المركزي الصيني متماشيًا مع التوقعات، ليظل سعر الفائدة على قروض تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل دون تغيير عند 2.5 %.

وفق تقرير إيكونومي تايمز، تقدر قيمة تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل بنحو 182 مليار يوان (25.08 مليار دولار أمريكي) ولأجل عام واحد لبعض المؤسسات المالية.

ويظل بذلك تضييق هوامش الفائدة وضعف العملة من القيود الرئيسية التي تحد تخفيف السياسة النقدية لدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.


وتقلص صافي هامش الفائدة، ويقيس ربحية المقرضين، إلى 1.54 %مقابل 1.69 بالمائة على أساس ربع سنوي.

وخسر اليوان الصيني أكثر من 2.1 بالمائة أمام الدولار الأمريكي المتصاعد حتى الآن منذ بداية العام، تحت ضغط عوائده المنخفضة نسبيًا مقابل الاقتصادات الأخرى.

ونقلت فايننشال نيوز عن خبراء في الصناعة إنه لا يزال أمام الصين مجال لخفض أسعار الفائدة، لكن قدرتها على تعديل السياسة النقدية تواجه قيودًا داخلية وخارجية.

وقال اقتصاديون في بنك جولدمان ساكس: "إن بطء وتيرة إصدار السندات الحكومية وضعف الطلب على الائتمان من القطاع الخاص أدى إلى وفرة من السيولة في الآونة الأخيرة، مما يقلل من إلحاح بنك الشعب الصيني لخفض نسبة متطلبات الاحتياطي على المدى القريب.

وتابع "لقد قمنا بتأخير توقعاتنا للتخفيف النقدي ربع عام "لمدة 3 أشهر"، ونتوقع الآن أن يقوم بنك الشعب الصيني بتخفيض نسبة الاحتياطي الاحتياطي بمقدار 25 نقطة أساس في الربع الثالث وخفض سعر الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس في الربع الرابع.