الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:12 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة

اللبنانية منال نعمة تهدي المصريين أغنية ”أم الدنيا” بمناسبة عيد 30 يونيو

المطربة منال نعمة
المطربة منال نعمة

انتهت المطربة اللبنانية منال نعمة من تسجيل أجدد أعمالها الغنائية "أم الدنيا"، المقرر ظهورها للنور نهاية الشهر الجاري.
وتخوض منال نعمة عبر الأغنية مغامرة الغناء باللهجة المصرية لأول مرة في أغنية "اوريجينال"، قررت إهدائها الجمهور المصري تزامنا مع احتفالات عيد ثورة 30 يونيو.


وتقول كلمات الأغنية "مش هتحس هنا بالغربة وسط ناس للطيبة شاربة دايما هتحس إنك آمن"، واختارتها منال نعمة بعناية بالتعاون مع الشاعرة شروق محمد والملحن محمود صالح لتجسد خلال كلماتها المباشرة تجربتها الشخصية في مصر بعد انتقالها من بيروت للقاهرة واستقرار حياتها في مصر منذ ثلاث سنوات.


تقول منال: " الأغنية تعبر عن حبي لمصر وللمصريين من واقع حياة أنا عشتها هنا منذ انتقالي واستقراري بالقاهرة، تعبر عن مدى الأمان والطمأنينة التي عشتها مع المصريين ولم أشعر أبدا بالغربة ولا كوني لست مصرية"، كما أضافت، عندما قررت تقديم أغنية باللهجة المصرية اخترت أن تكون حقيقية وتعكس ماعشته فعلا وسط طيبة واحتضان المصريين".

وتبدأ منال نعمة عبر الأغنية انطلاقة فنية جديدة في مشوارها الموسيقي من مصر، حيث تعد أولى بشائر مشروع ألبومها الغنائي الجديد، الذي تنوي إصدار كافة أغانيه باللهجة المصرية.


منال نعمة مغنية وملحنة لبنانية، تنحدر من أسرة نعمة الفنية العريقة في بيروت، والتي تضم تسع أشقاء وشقيقات جميعهم فنانين معروفين من بينهم المطربة عبير نعمة والفنان جورج نعمة، وتستقر منال حاليا في القاهرة وتعمل معلمة للموسيقى في "كولاج دولاسيل" أقدم المدارس الفرنسية في مصر.